عقلي المتجمد الشمالي

نريد أن نـحـيا قليلآ .. لا لشيء ... فقط لنحترم القيامة بعد هذا الموت ..

حقوق الحيوان العربي

 
 
الساعة الاّن الرابعة و النصف صباحاً ..

 

تـقـف خـارج نـافـذتــي مـجـمـوعـة مـن الـسـيـارات ..

 

و الـجـمـيـع يـطـلـق ( الـزمـامـيـر ) و الـزغاريد و الصرخات .

 

 يـبـدو أنـه ( عـرس ) .

 

 و يـبـد أن ( أولاد عـرس ) هـؤلاء . نـسـوا أو تـنـاسـوا

 

 أنـي ( بـنـي اّدم ) .

 

و أنـه .. يـحـق لـي أن أكـون نـائـمـا ً الاّن .. أنـا و جـيـرانـي .

 

مـنـذ أكـثـر مـن نـصـف سـاعـة .. و صـلـوا فـجـأة دون أي سـابـق

 

إنــذار . و مـنـذ أكـثـر مـن نـصـف سـاعـة لـم تـتـوقـّـف الـزمـامـيـر

 

 و الـصـرخـات لـحـظـة واحـدة .

 

 تــقـولـون لـي .. حـقـوق الـمـرأة ؟؟

 

 و حـقـوق الـطـفـل ؟

 

 و حـقـوق الـعـامـل و الـفـلاّح ؟

 

 حـقـوق الإنــســـان ؟؟؟؟

 

 أنـا أطـالـب بـحـقـوق الـحـيـوان ...

 

 نـعـم .. الـحـيـوان الـذي غـضـب عـلـيـه خـالـقـه .. و تــركــه
 
 يـولـد  وسـط أمــّـة كـهـذه .

 

أنـا ضـد أن يــُـعـطـى الـمـخـلـوق الـعـربـي ( الـذي عـلـى شـاكـلـة
 
هـؤلاء الـذيـن خـارج نـافـذتـي ) أي حـقـوق .. حـتـى حـق الـزواج
 
 أو حـق ّ ركـوب الـسـيـارة و ( الـتـزمـيـر )  و الـصـراخ ..
 
 أنـا ضـد حـقـــّه فـي الـولادة أسـاسـا ً .

 

ــ الاّن .. سـكـتـوا تـمـامـا ً . اخــتــفـوا و كـأنّ الأرض انشـقــّـت
 
و بـلـعـتـهـم ( و لـيـتـهـا تـفـعـل ) . لـم أعـد أسـمـع صـوتـا واحـدا
 
 فـي الـخـارج .يـبـدو أنـهـم أكـمـلـوا مـهـمـّـتـهـم . أيـقـظـوا الـنـاس
 
 بـإزعـاج لا مثيل له و ذهـبـوا .

 

 الـخـلاصـة :

 

هـنـاك امـرأة عـربـيـة سـتـرفـع سـاقـيـهـا فـي الـهـواء بـعـد قـلـيـل

 

لأول مـرّة فـي تـاريـخـهـا ربـمـا , و هـذا يسـتـدعـي الإحـتـفـال .

 

و أنـا مـا ذنـبـي ؟ مـا مـصـلـحـتـي ؟ مـاذا سـأســتــفــيـد ؟ هـذه الـمـرأة

 

 لـن تـرفـع سـاقـيـهـا فـي وجـهـي  أنـا بـكـل تــأكـيـد .. إذا ً  لـمـاذا

 

عـلـيّ أن أدفـع الـثـمـن بـهـذه الـطـريـقـة الــمـُـهـيـنـة ؟

 

و هـنـاك رجـل عـربـي سـيـنــتـشــي و يــتــأكــّـد مـن فـحـولــتــه .

 

و أيـضـا ً ( سـيـكـمـل نـصـف ديـنـه ) كـمـا سـيـقـولـون لـك الاّن لـو
 
  سـألـتـهـم .

 

و إكـمـال نـصـف ديـنـه .. لا يـمـكـن أن يـتـم ّ سـوى بـإخـراجـي أنـا
 
 مـن  كـل ديـنـي فـي اّخـر هـذا الـلـيـل .

 

 أنـا غـاضـب ٌ جـدا ً .

 

و هـؤلاء ( الـمـخـلـوقـات ) بالـتـأكيـد يـنـظـرون لـي و لـكـل الـنـائـمـيـن

 

فـي هـذا الـحـيّ الاّن ..عـلـى أنـنـا قـطـيـع مـن الـحـيـوانـات الـتـي لا تملك

 

حـق الإنـزعـاج .. فـضـلا ً عـن حـق الـراحـة و الـنـوم .

 

أنـا أطـالـب بـحـقـوق الـحـيـوان .. وســط هـذا الـقـطـيـع الـكـبـيـر الـذي

 

انـتـمـى ( بالـصـدفـة و الـخـطـأ ) إلـى فـصـيـلـة الـبـشـر .
 
 
                                        ذئـب بـن ثـعـلـبـة الـعـربـي

 



أضف تعليقا

mawjah من المملكة العربية السعودية
27 فبراير, 2008 09:54 ص


"هناك امرأة عربية سترفع ساقيها في الهواء بعد قليل لأول مرّة في تاريخها ربما, و هذا يستدعي الإحتفال ."



ظريف فعلا النظر من هذه الزاوية.


نور كلمات خاصة
27 فبراير, 2008 10:07 ص

في الساعة الثالثة والنصف والناس في الحي الغربي من شارع هارفارد في ولاية كاليفورنيا ..

صحوت انا من نومي على صوت طلقات نارية وصراخ وزوامير لسيارات الشرطة الأمريكية لأن حيوانا من حيوانات تلك الأمة الأمريكية انتشى عقله فجأة وأراد ان يأكل لحم أمرأة فهجم كالبغل على أول بيت في الطريق ليصطاد فريسته ..واغتصبها فصرخت غاضبة في وجهه صراخا وصل مسامعي كان يمكنك ان تأتيني في البار الفلاني فأنا مومس واليوم على الأقل موعد اجازتي ..!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لكنه فضل اطلاق النار في مكان تبضعه ليخرس صوت شهوتها فهو لا يؤمن بان الزواج نصف الدين ولا حتى أن العاهرة تستحق الحياة ..

وانا المسكينة كل الذي أردته أن أنام لأني في غاية التعب من شتم الأمة في كل مناسبة ..

الوجه الآخر من ليل الحضارات ..
ahmadsalman551 من سوريا
27 فبراير, 2008 12:52 م
وكاسك يا رفيق
انا بخير
حي الزق ولا تسألني وين ؟؟؟
و الرزق على الله
كيفك جو ؟؟
مقالك امبارح روعة !!!
كن بخير يا صديقي
لي عودة بكل تأكيد
joe75
27 فبراير, 2008 05:46 م
موج

هي هكذا لا أكثر يا عزيزي .

نحياتي
joe75
27 فبراير, 2008 06:52 م
اروى

هذا الوجه الذي أتحفتينا به ..و كأنّك على أساس ..قضيتي علييّ .جبتيني أرض ..

هذا الوجه لا يحدث في كاليفورنا .هذه يحدث هنا في البلدان العربية ( التي لا يكلّ الكارهون و الحاقدون أمثالي من شتمها لأنها أمة مظلومة ) ..هل تعرفي لماذا لا يحدث هناك و يحدث هنا ؟ حسنا سأخبرك :
في كاليفورنيا عندما أسأل فتاة عاهرة عن عملها ..تقول لي بالحرف ..أنا أعمل عاهرة في الماخور الفلاني ..و تستطيع أن تلاقيني هناك و تنام معي مقابل كذا دولار .
و حين تسألين عالمة كيمياء عن عملها ..تقول عالمة كيمياء ..و النادلة في مقهى .تقول لك بشرف أنها تعمل نادلة في مقهى ..و السكران ..له أماكن خصصت للسكر ..يعرفها الجميع ..أما المجرمين و المغتصبين و السارقين ..فأعتقد أنهم موجودون في كل بلاد الدنيا (و أعتذر منكم إذا كان مصطلح بلاد الدنيا فيه تلميح لبلادنا .فمن غير المعقول أن يوجد هؤلاء في بلادنا ) .
joe75
27 فبراير, 2008 06:54 م
و طبعا لا داعي أن أقول أن العاهرة في بلادنا حين نسألها عن عملها تقول بأنها عالمة كيمياء أو طبيبة نفسية .أو مربّية أجيال .
ـ من الواضح أني كنت أكتب عن معاناة شخصية حدثت لي ليل البارحة ..و من حقي الطبيعي أن أغضب ..و أن أكتب ..و لم أكن أكتب عن صراع الحضارات و لم أكن أقارن بين ثقافات و أخلاقيات الأمم ..و لا تنتظري مني حين أتكلم عن مجرم في بلد عربي أن أفتح قوسين و أكتب ( و هناك مجرمين في مريكا و أوروربا ) يجب أن تنتبهي أني أكتب عن شيء محدد لا أستطيع في كل مقال أن أشرح كل وجهات نظري عن الحياة والأمم و الحضارات . كما أنك لم تلاحظي حتى هذه اللحظة أني لست ممن شغلتهم الوحيدة شتم الأمة ..و لم تلاحظي أني أنتقد بغضب كل شيء غير جيد في هذه الأمة ..لأن هذا واجبي المقدس إن كنت فعلا أحب هذه الأمة ..و ليس من واجبي أن أكذب كل يوم و أقول أن كل شيء تمام و أن أمتنا لا تحتاج لأي شيء لأنها كاملة مكمّلة ..سأظل أنتقد إلى أن أموت ..
joe75
27 فبراير, 2008 06:55 م
و سأترك لغيري التلميع و الكذب .و حين أجد ما أحترمه في أمريكا مثلا ..سأقول بكل شجاعة أني أحترم كذا و كذا في أمريكا و أوروبا ..و لا أعتقد أنك قادرة الان بكلمتين أن تمحي كل رؤيتي لهذه الأمة و كل ما ناديت به و لا زلت أنادي به ..و لن أعيدك إلى سنة خلت ..بل سأعيدك إلى قبل أيام ..إلى مقال الشهيد عماد مغنية ..لقد أوضحت جيدا إلى أي أمة أنتمي و بأي أمة أفخر .و لا أعتقد أن عاقلا ينتظر مني أن أوضح ذلك كل يوم و في كل موضوع ..حتى لو كان الموضوع يتكلم عن الصلع أو الرقص الشرقي .
عود على بدء ( و باسلوبك أنت في تعليقك ) ..صحيح أن مقالي لم يكن في مدح عاهرات كاليفورنيا و لا السكارى هناك ..و لا علاقة له بذلك ..لكن كي ترتاحي ..سأعلن لك الان أني ( إنسانيا ) هناك ما احترمه في عاهرات الغرب ..و في سكارى الغرب ..لأنهم صادقون معي و مع أنفسهم ..هذا هو الفرق بين مجتمعنا و مجتمعهم ..هناك كل شخص واضح ..العاهرة تخرج في مظاهرة للمطالبة بحقوقها كعاهرة و ترفع يافطة تقول فيها بأنها تعمل عاهرة و تريد حقوقها ..
joe75
27 فبراير, 2008 06:56 م
أما الأم عندنا فلا تستطيع أن ترفع صوتها حتى في وجه ابنها ..لأن المجتمع عال العال و لا حاجة لأن ترفع صوتها ..فهي تعيش في نعيم .أما العاهرة عندنا ..فالجميع يطأطئ لها الرأس و يسمّونها ( الست ّ ) أو الهانم .أو حتى ( الحاجة ) ( و اسألي فيفي عبدو ) و حتى كبير القوم لا يستطيع أن يناديها بصفتها الحقيقية . و العالم و الكاتب و الشاعر و المناضل ..يـُعامل عندنا معاملة ( العاهرة الحقيقية ) .
أخيرا ..لا تؤاخذيني لأني لم أكن نائما في كاليفورنيا حين أزعجني هؤلاء و قضـّوا مضجعي ..بل كنت نائما في بلد عربي ..لهذا اضطرت أن أكتب و كأني في بلد عربي ..و لم أشأ الكذب و القول أني مرتاح لأن هذا الأخ يريد إكمال نصف دينه بأن يأتي بعشرات السيارات و يوقفهم خارج نافذتي قبل الفجر و يطلق الزمامير و الصرخات لأكثر من نصف ساعة ..و أنا قمت من نومي سعيد جدا و صلّيت ركعتين شكرا لله لأن هذا الرجل سيكمل نصف دينه ..كل ما في الأمر ..أني و كالعادة ..كنت صادقا مع نفسي . و مع ربي الذي جعلني هذا المخلوق في لحظة غضب ..أكاد أكفر به و بوجودي على هذه الأرض .
سأنتقد و سأغضب كلما شعرت بذلك ..و لن اّتيكم بأي حديث نبوي شريف و لا اّية قراّنية كريمة و لا اّية من الإنجيل ..لأقول لكم أن كل شيء تمام .فأنا لست عالم دين و لا أريد أن أكون .. و حين أشعر بالإضطهاد و القهر و الذل سأقول و سأكتب عن ذلك ..و لن أكتب أن الله موجود في السماء و قد قال كذا فأنا أعرف أنه موجود و أعرف ماذا قال ..لكن أعرف أيضا أنه لم يقل بالإضطهاد و الذل و إزعاج الناس في اّخر الليل ..و لا يهمني إن كانت كل نساء كاليفورنيا عاهرات و كل رجالهم سكارى ..لن تزعجيني بقولك هذا ..بل تزعجيني عندما تقولين عن لساني ما لم أقله ..و لا أدري عن من أتيت تدافعين و ضد من أتيت تكتبين عنا .أفهم من كلامك .أنه كان مفروضا علي أن أشكر ربي و أحمده على هذا الإزعاج ..أعتذر ..أنا أحمد ربي و أشكره بيني و بينه فقط ..لا عن طريق صفحات جيران و لا بالإستنجاد بأبي هريرة و نسخه هنا ألف مرة في اليوم و ممارسة الرياء باسمهم جميعا ..لا يهمني ما قال أبو هريرة و لا يهمني أن أدحض أقواله أيضا أو أهاجم من يستشهد بها ..و لا يهمني أن ألمـّع كل شيء غلط ...الذي يهمني أنا أكتبه دائما ..لكن يجب الإنتباه أن من حقي أن أكتب مشاعري الشخصية كما أشعرها تماما و ليس كما يريدها فلان أو علان .و يجب عليكم احت
joe75
27 فبراير, 2008 07:01 م
و ليس كما يريدها فلان أو علان .و يجب عليكم احترامها أو تركها و شأنها .و عدم السخرية منها .إن كنتم تريدون مهاجمة الغرب و القول بأنهم في غيهم يعمهون و نحن في نعيمنا نرتاح ..فعندي هنا ليس المكان المناسب ..فأنا لست تابعا و عبدا لأحد ..لا لطغيان الغرب و لا لنعيم العرب .و لا حاجة لأن أوضح لك أنت بالذات كل مرة ..لماذا أكتب و لماذا أغضب ..و مالذي يعجبني و لا يعجبني ..إن كنت أنت لم تفهمي من أنا و لماذا أكتب حتى هذه اللحظة .فلا أعتقد أن الكثيرين فهموا .هذه هي الكارثة ..نحن نعيش ( العبث ) ندور في دوامة لا تنتهي . و بلحظة واحدة و بجرّة قلم ..مكن أن نتهم ( صلاح الدين ) بالعمالة .و ممكن أن نجعل ( أبو تريكة .مع احترامي الشديد له ) قائدا تاريخيا و محررا .
هل تدركين كم مرة كتبت عن شرفاء هذه الأمة و مقاوميها في هذه المدونة؟ هل تعلمين كم تم ذكر الشيخ أحمد ياسين و السيد حسن نصرالله و يحيى عياش و عرفات و عباس الموسوي و شهداء العراق و راشيل كوري و جورج غالاوي و مقاومي فلسطين و لبنان . في هذه المدونة؟ . أعتذر لأني لا أستطيع ممارسة الكذب أربعة و عشرين ساعة .و لم أردد قول السلف الصالح كل ساعة .. أنا أكتب نفسي فقط ..كما هي..
في النهاية ..أنا لم أذهب إليكم و أطاردكم ..اكتبوا ما تشاؤون ..و بارك الله لكم في نعيمكم هذا ..الذي لم أصل إليه بعد .و أعدكم أني لن أصل ..لأن من واجبي أن أكتب ما يفيد ..حين يتعلق الأمر بالأمة . لا أن أقول لهذه الأمة ..أنتم رائعون ..أنتم أفضل أمة على هذه الأرض ..لا أستطيع تحمّل كذبة كهذه ..و أتحداك أن تجدي عندي ما يشير إلى قولي أن أهل كاليفورنيا و من مثلهم هم أفضل أمة على هذه الأرض .
joe75
27 فبراير, 2008 07:28 م
أحمد سلمان

نشتاق لك دائما أيها العزيز ..أنت و أمثالك الكثر ..مبدعون حقيقيون ..لكن ..أتيتم في الزمان الخطأ ..و المكان الخطأ ..و في هذا المكان و الزمان ..لن يصل المبدع في النهاية و بعد تعب و قهر ..سوى إلى مكان واحد ..مكان يرفع فيه الكأس قهرا ..و يقول : كاسك . هنا فقط ..يسمحون للمبدع أن يكون حيّا يرزق .
أبلغ سلامي إلى محمد سعيد ..و قبلاتي أيضا .أنا أتابعه دائما حين يظهر من العدم فجأة و يعلن أنه موجود رغم أنف الزمان و المكان .
ـ بالنسبة لمقالي هذا ..فيبدو أني مارست خطيئة ( الغضب ) من جديد ..و هذا حرام يا فتى .
نور كلمات خاصة
27 فبراير, 2008 08:29 م

هدأ من روعك يا جو ..هدأ من روعك ..

شكلك عن جد مش نايم منيح أمبارح ..شو هالعصبية هاي .. مش طبيعي يا عمي ..

طول روحك شوي ..مش مستاهلة ..

عن جد بتمنى تآخد الأمور بروح رياضية أكتر شوية ..يعني انت كتبت وعبرت عن غضبك في لحظة .. وأنا كتبت وعبرت عن غضبي أو حتى انزعاجي لأنه ما كان غضب ابدا بلحظة ..مش قضية خطيرة ..

طول روحك يا زلمة كاتبلي مجلد عجيب غريب


joe75
27 فبراير, 2008 08:55 م
أروى

نعم أنا غاضب ..و لا زالت غاضب ..أما ما كتبته قبل قليل ..فقد كان الردّ المناسب على تعليقك ...من حقك أن تغضبي مثلي و أكثر ..لكن لماذا و ما الداعي لغضبك هنا على ما كتبته أنا في هذه التدوينة .؟؟ ألم يكن من الأجدر بك أن تقولي كلمة حق على ما كتبته دون أن تذهبي إلى كاليفورنيا و عاهرات كاليفورنيا ؟ كان باستطاعتك أن تقولي لي : أنه ( معك حق لا يجوز إزعاج الناس في اّخر الليل لأي سبب كان لكن هدّئ من روعك و هذه الأمور تحصل في كل مكان ).. لكن أن تكتبي لي هذه المعلّقة عن الغرب و كأنّ مقالي كان دفاعا عن الغرب ..ثم تأتي لتقولي لي هدّئ من روعك ؟ أنا غاضب يا أروى ..لكني لست أبله و لا غبي و لا حاقد على هذه الأمة ..فقط غاضب .
ـ خالص الإحترام لشخصك الكريم .. جدالي هذا مع رأيك ..و ليس شخصك كإنسانة ..عليّ أن أقول ذلك في كل مرة .
words2007 من سويسرا
27 فبراير, 2008 09:47 م
الانسان جميل يوسف بكل حالاته الأنسانية ..
لأن ذلك يظهر كل جوانبه ,, لك الحق بالغضب من كل شيء ..
فجميعنا نغضب ونلعن ونعود..
عندما أذهب لمصر لا أنعم بيوم واحد نوم من الزمامير وأصوات الصياح بالشارع..
أظن هذا من تراث الشارع العربى ههه
بأسكندرية منعت ابواق السيارات ودخانها واصبحت مريحة عاطفياً ونفسياً للمواطن المقهور طول اليوم بالشغل والضغوط والحسابات ومايصدق لحظة نوم تداهمه ليوقظه صوت حمار بيغنى معدى صدفه بالشارع..
اظن من ابسط الحقوق احترام الآخر ولحظة راحته..


تمنياتى بنوم طويل لحدى ماتشخر كمان يارب

بس حاسب لاتزعج الجيران

ويجوا يشتكوا

.

.

اروى انسانه جميله وكمان جو الغاضب
أحيانا لانفهم تماماً مايود قوله الآخر ونختلف..
ولكن دوماً نجد نقطة التقاء تقربنا من الآخر خطوه خطوه ..
الحوار الصريح احداها..

دامت ارواحكم الطيبه

eshteyak من فلسطين
28 فبراير, 2008 12:33 ص

الغالي جو ..

أكيد معك حق .. طيب لو في عرس مش في صالة للأفراح يعيشوا فيها على كيفهم ويفرحوا ويسعدوا وشو ذنب العالم ..

انت محتاج تنام غيرك مريض وغيرك حزين وكل انسان له ظروفه ..

لكن صراحة في ناس بتكون سعيدة وفرحانة على طول ووقت تيجي مناسبة متل هذه ينجنوا من كثير الفرحة ..

مثلاً إحنا الآن مش عارفين ننام أبداً .. القصف شغال على كل القطاع .. ابتدأ بمقر رئيس الوزراء .. ولحتى الآن هاي كمان انفجار في غرب غزة ..

صراحة أنا خايفة أنام أصحى مفزوعة .. شو مشاعري الآن تجاه من حرمني النوم وحرم كثير ناس من القطاع ..

ربنا يفرجها على الجميع يارب ..

خلي بالك من نفسك يا جو .. صحتك بالدنيا ..

hagacity من السويد
28 فبراير, 2008 01:33 ص
حبيبى جو
حلوه كلمة حبيبى بطرى على القلب ولا شو
وبعدين وين انا راح اروح جنب عذوبة ورقة الشعب اللبنانى على قولكم يا دلى يادلى
صديقى جو معلش هدى من روعك شويه وبعدين ما تنسى الطرف الاخر انثى يعنى قاروره كما اوصنا الرسول الكريم عليهم
بس بينى وبينك وراح اهمسها فى ودنك علشان ما حد يسمعها
انت بدك طبق حقوق الانسان وحقوق الحيوان
فى بلدنا والله لسه بدرى كتير
وعلشان ما تزعل راح احكى اليك حكايه طريفه حدثت معى من اربع سنوات نزلت على القاهرة حتى ازور ماتبقى من اهلى هناك المهم كنت اقودسيارة فى احد شوارع القاهرة وفجاءه وجدت امامى امراه ومعها طفلين يريدون عبور الشارع
ما تزعل منى الان علشان انا مقيم فى السويد ومتربى صح واسئل اقاربك المقيمين فى السويد عن نظام المرور
المهم انا وقفت السياره علشان الست تعدى وعينك ماتشوف الا النور
خمسين كلاكس وخمسون كلمه وسخة تبدا بالام وتنتهى باللى بدك اياها
وعلى فكره انا قرات لك قصه حلوه فى تعليق عند الاخ بوب عن صديقك اليمنى
بكونى يمنى قديم احب ان اعرفك كلمه عارك تعنى العرض عنا وطبعا العرض عنا معروف يتعلق بالام والاخت والبنت بس هذا كان زمان لما كان العرض ضيق كتير بس الان اصبح العرض عرضين ممكن ييفرد من اول الشاعرع لاخره
اكيد انا طولت وخرفيت بس حلوه منك موضوع السيقان ولا انت تقصد فى غابة من السيقان
بدى منك شئ بصفات الفارس الشجاع
ان تكتب كلمه حلوه للاخت ارواى تقول فيها اختى العزيزة الله يلعن الشيطان وهى راح تعرف انك بتقصدنى انا ههههههههه
راح تفرح وانت تفرح
مع تحياتى يوسف
joe75
28 فبراير, 2008 02:34 ص
هههههههههههههه

هههههههههههه

معليش تسمحلي عزيزتي رندا و العزيزة اشتياق..أرد على يوسف ..قبل ما يروح مفعول الضحكة
هههههههههههه

و الله فرّحت قلبي يا يوسف ..و أقسم بشرفي ..انت مش بس حبيبي .انت حبيبي جدا جدا ..و انا كتير بعتزّ فيك و بحبك فعلا ..حتى وقت بختلف انا وياك و بعصّب هههههه كمان مستحيل يروح مكانك بقلبي و لا لحظة ..لأني بشعر و بحسّ قديش قلبك طيب و نضيف و ابيض ..و انك ولا مرّة كتبت شي بيعصّب الاخرين و أنا منهم احيانا .إلا من غيرتك و محبتك لوطنك و لأهلك ..أنا بفهم هيدا الشي تماما ..لأني انا كمان بكتب من نفس المنطلق .
ــ بتعرف يا يوسف ..أقسم بالله أنا بتمنى لو يعرفوا أخوتنا و أصدقائنا ..حقيقة احترام الإنسان ببلد متل السويد ..أنا جدا بحب نظام السويد و معجب فيه و أكتر من هيك ..أنا بفتخر فيهم كبشر .. أنت تعرف أن في السويد مثلا ..الجنس و الخمر و العهر ..ما في أكتر منه ..بس يا أخي كل إنسان بنفسه ..ما حدا بيجي يزعجك و يهضم حقّك و يلعنك و يكفّرك ..أو يسكر و يمارس الجنس مع صاحبته ببيتك .. يصطفلوا يا أخي ..حتى هنا في السعودية هناك عهر أكثر من السويد ( و على مسؤوليتي ) و في لبنان أيضا و في مصر و سوريا و فلسطين ووين مارحت ببلادنا العربية ..لكن أيضا هناك حقوق و احترام للمواطن في السويد ..هناك نظام ..هناك شيء اسمه إنسان و إنسانية .. يا يوسف أقسم أني الان لو مرضت لن أجد مستشفى واحد يستقبلني إن لم يكن في جيبي ما يكفي من المال ..و على شرط مستشفى خاص .لأني لا أستطيع أن أدخل مشافي الدولة هنا ( لأني مش بني ادم ) أما في السويد ..اسمع ..سأروي لك حكاية حكاها لي أحد أقربائي في السويد قبل أشهر .. و قد حدثت معه ..أي أنها ليست من الخيال :
هذا الشخص كان في المستشفى منذ فترة ..و جاءت امرأة تابعة للحكومة لتتفقد المرضى إن كان ينقصهم أي شيء ..فدخلت لعند قريبي ..قالت له :هل ينقصك شيء ؟ قال لها لا ..لكن أنا زهقان جدا و مخنوق من الجلوس في المستشفى و تعبت جدا من هذه الجلسة الطويلة هنا..قالت له ..قل لي مالذي يريحك ..قال ..أريد أن أتنفس .أن أشم الهوا ..أن أخرج في إجازة خارج أسوار هذا المستشفى .قالت له : حاضر ..نحن هنا لخدمتك .. أين تريد أن تذهب ؟ قال : إلى لبنان . قالت ستذهب و على نفقتنا ..و استدعت الطبيب الذي يعالجه فورا ..و قالت له : هذا المريض
joe75
28 فبراير, 2008 02:34 ص
و استدعت الطبيب الذي يعالجه فورا ..و قالت له : هذا المريض مختوق هنا و بحاجة لإجازة و يتمنى الذهاب الى لبنان ..قل لي مالوضع الطبي .و هل من الناحية الطبية نستطيع إرساله إلى لبنان لفترة معينة ؟ قال الطبيب : هذا مستحيل .الوضع الطبي لا يسمح ..قالت له : طيب سنرسلك أنت معه ..قال لها ..مستحيل ..يجب أن يكون في المستشفى فحالته لا تسمح حتى لو ذهبت معه ..لكن من الممكن أن يذهب إلى أوروبا لبلد قريب و ليس لأكثر من ثلاثة أيام ..قالت الموظفة : إذاً جهّز نفسك من الان .و جهّز كل المعدات اللازمة و اذهبا غدا لو أردتما .. طبعا قريبي لم يوافق ..لا يريد الذها إلى أوروبا ..تشكّرها كثيرا و قال لها ..لا داعي لذلك الان ..أرجو أن أتمكن قريبا من الذهاب الى لبنان ..قالت له ..متى شئت نحن حاضرون و نحن في خدمتك و لا تتردد ..أقسم بالله يا يوسف هذا ما حصل ..و أنت تعرف أن هذا يحصل عندكم ..يا أخي كيف لا تريدني أن أحترم هؤلاء الناس ؟ هل هؤلاء كفرة ؟؟ إذا ما هو الإيمان ؟؟ هل هذه الموظفة عاهرة ؟؟ و هل هذه الدولة هي دولة للكفر و العهر فقط ؟ إذاً ما هي بلادنا ؟ و ما هو إنساننا ؟؟ أنبياء و ملائكة ؟العهر موجود في كل مكان ..و المؤمنون و غير المؤمنين موجودين في كل مكان ..لكن الحق و العدل و الإنسانية و الإحترام . والنظام..ليست موجودة في كل مكان .

ـ الأخت أروى عزيزة علي جدا ..و أنا لا أزعل منها شخصيا ..بل هي تزعل من فكرة ما عندي و أنا أزعل من فكرة ما عندها ..أما شخصها الكريم .فله التقدير الكبير عندي و هي تعرف ذلك . لكن لا نستطيع مجاملة بعضنا دائما ..سيكون الأمر مملّ و مزعج .
شكرا يا حبيب القلب .
souadsaleh من المغرب
28 فبراير, 2008 02:42 ص
أخي العزيز جو
السلام عليكم و رحمة الله

هذه الطريقة في التعبير على إكمال " نصف الدين " أمقتها أنا كذلك ههههههههه
أضحك لأنني منذ يومين لم أذهب إلى العمل بسبب عرس كان بجانب بيتي و كانت العواقب أنه حين يتغيب القط تلعب الفئران .....
اشتقت للكتابة بمدونتك لكنني بصراحة أصادف مرات مقالات يا غامضة في معانيها يا الإرهاق يكون قد أخذ مني مأخذه ...
و اليوم حين أتيتك وجدتك تطلب حقوق الإنسان أو الحيوان و لكن أين حقي أنا التي أعلق على مقالك بهذه الساعة المتأخرة من الليل ههههههه بمزح طبعاً
فأنا مشغولة بالنهار و لا أدخل المدونات إلا متأخرة أو صباحاً باكراً يعني طالعة نازلة لحد خسيت من رياضة الحروف
عزيزي جو أتمنى أن تمد يد الصفح و كما قال أخي يوسف إلعنوا الشيطان الرجيم فأروى نعرفها جميعاً و لكن الإصطدام و الإختلاف واردان بلا شك كما أن الأخير لا يفسد للود قضية .....
بس حاشا لله أن تكون أنت يا يوسف ..

أتمنى لكم جميعاً حقوق الإنسان هههههههه
بجد اتمنى لكم سعادة و هناء البال و لكم أخوتي الصادقة التي لا يعلمها إلا رب العالمين تعالى

سعاد

kamalys
28 فبراير, 2008 02:49 ص

"صحوت انا من نومي على صوت طلقات نارية وصراخ وزوامير لسيارات الشرطة الأمريكية لأن حيوانا من حيوانات تلك الأمة الأمريكية انتشى عقله فجأة وأراد ان يأكل لحم أمرأة فهجم كالبغل على أول بيت في الطريق ليصطاد فريسته"


على الاقل انت صحوت على الشرطة وهي تلاحق المجرم ,صحوت على الشرطة وهي ساهرة على خدمتك لتمنع ازعاجك انت وغيرك ولحماية المواطنين, اما جو فعلى ماذا افاق من نومه ؟

اين الشرطة؟ اين القانون الذي يجب ان يوفر لهذا المواطن ابسط حقوقه : ان ينائم قرير العين .


في النهار تصادر حقوقنا ونعيش اغرابا في اوطاننا ثم يلاحقنا هذا الشؤم حتى ونحن نيام؟ دعونا على الاقل نستريح قليلا حتى نستطيع المواصلة.
غورغي
28 فبراير, 2008 02:56 ص
شكرا يا جو مقال رائع
eshteyak من فلسطين
28 فبراير, 2008 02:57 ص

الغالي جو ..

أكيد نسمح لك ونص يا جو ونتشكر الغالي يوسف كمان اللي روقك وخلاك تضحك ويارب هالضحكة ما تبلى ..

ربي يسعد قلوبكم يارب ..

تحياتي ومحبتي ..

joe75
28 فبراير, 2008 02:59 ص
العزيزة رندا
تعرفين أني أسعد كثيرا بقرائتك لي و بتعليقاتك ..أو لا تعرفين ؟ حسنا اعرفي الان ..و أكثر ما يعجبني في قرائتك هو ردود فعلك الهادئة و الذكية ..مهما كان الموضوع أو الحوار متشنجا ..هذا شيء ..أنا شخصيا لا أملكه في كل الأحيان ..
لا قيمة للإنسان في بلداننا يا رندا ..و كل من يقول غير ذلك ..هو يكذب على نفسه .. في بلادنا ..هناك مبدأ واضح و لم نعد ننكره ..( معك قرش بتسوى قرش ) أو معك فلس بتسوى فلس ..و معك مليار بتسوى مليار و انت بيه و بيك و باشا و ما حدا بيسترجي يزعجك .. و بيصير اسمك ( الحاج فلان أو الشيخ فلان )حتى لو ما بتعرف وين طريق مكّة و لا بيت لحم ..طبعا أنا دائما أكرر ..أنني أتكلم بشكل عام ..و أن هناك أفراد رائعون جدا جدا و هم أفضل من أفضل غربي يحترم النظام و الإنسان ..لكن هؤلاء مدعوسون تحت الأرجل أيضا و مهضومة حقوقهم و لا يستطيعون حتى قول أفكارهم ..و الغريب أن المجتمع من حولهم يظلمهم و يضطهدهم أكثر من الحكومات ..ثم نأتي لنقول ..نحن أفضل من غيرنا ..دع غيرنا على جنب ..ما لي و لغيرنا ..هل نحن رائعون ؟؟ نحن مرضى نفسيون لا أكثر ..بمعظمنا ..نمشي الحيط الحيط و نقول يا رب السترة ..و نعيش على طريقة حكاية جحا ( مادام مش ببيتي ..خلّي جاري يحترق ) و ( ألف أم تبكي و لا أمي تبكي ) ..يا صديقتي ..إذا كان عندنا شيء نفخر فيه ..يسعى الجميع تقريبا إلى تشويه صورته ..الاّن هناك خط جديد في هذه الأمة ..و هو أن عدوّكم ليس اسرائيل و أمريكا ..بل حماس أو فتح أو حزب الله ..أو المقاومة العراقية ..هؤلاء أعداءكم ..و أمريكا لم تحتل العراق ..بل إيران احتلت العراق ..و إيران فتحت أبو غريب ..و المنتخب المصري لكرة القدم هو من عبر خط بارليف ..و ليس الجنود المصريين الأبطال و السمر و الفقراء ..و عصام الحضري حارس المرمى هو الخائن الأعظم لمصر و ليس عزام عزام ..و إذا كان حزب الله الشيعي يحمل السلاح فيجب على سنّة لبنان أن يحملوا السلاح ..حتى لو كان حزب الله خلال 25 عاما لم يؤذي لبنانيا واحد ..لذلك يصبح حزب الله شيعي فقط و فارسي و كافر ..لكنه ليس مقاومة بنظرهم ..و اسرائيل أفضل منه ..هذه هي هذه الأمة ..و إذا كان صدام حسين اضطهد الشيعة في العراق لفترة من الزمن ..فيجب على الشيعة الاّن أن يبيدوا سنة العراق و يفنوهم عن اّخرهم ..حتى لو كان صدام لم يفرّق يوما في طغيانه بين سني و شيعي ..هناك امرأة
joe75
28 فبراير, 2008 03:01 ص
هناك امرأة لبنانية قبل فترة ..دارت على كل مشافي بيروت و لم يستقبلها مستشفى واحد ..كانت في حالة مخاض عسير و ستلد توأم ..و تنزف و تكاد تموت ..المرأة فقيرة جدا ..و جاءها المخاض فجأة .لولا أن أحد مكاتب حزب الله عرف بها و نقلها على حسابه لماتت في الطريق ..هل سمعت ؟ في الطريق ..نعم أنا أحترم جماعة حزب الله ..سواء اّمنوا بالله أم اّمنوا بالحجر .
ثم يأتي من يقول لي أني أشتم هذه الأمة ..و هل أنا دانماركي أو ألماني ؟ أنا فرد من هذه الأمة ..سأرفع صوتي كلما انخنقت . و صدقيني إني عرفوا بأمري و أمر صوتي و إن قلت ربع ما أريد قوله .سأموت غدا بحدّ السيف ..قال أمة قال ..أنا أحب هذه الأمة أكثر منكم جميعا ..جميعا ..بلا استثناء .و لأني أحبها أنا غاضب ..و أطالب بالأفضل .لم يعد يفيدني لا قال فلان ..و لا روى فلان عن فلان . قليقولوا ما يشاؤون ..أريد حقي في الحياة ..أريد احترامي .
أروى أخت عزيزة جدا يا رندا ..لا أدري حتى هذه اللحظة ما كان سبب قراءتها لمقالي بهذه الطريقة ..من حقي طبعا أن أغضب .لكن هذا لا علاقة له باحترامي لها .
joe75
28 فبراير, 2008 03:13 ص
اشتياق العزيزة :
سأروي لك ما حدث هنا يا اشتياق و بالتفصيل و باختصار :
كنت في السرير ..أحاول النوم ..و بالفعل كنت مستغرقا جدا بالتفكير في أمّي ..أقسم يا اشتياق ..كنت في حالة استثنائية و كنت أتخيلها أمامي و أسمع صوتها في أعماقي ..و كان سكون الليل جميل جدا ..فجأة ..دون أي مقدمات ..وصلت سيارات كثيرة لا أرف عددها و توقفت قرب نافذتي ..هل تصدقي إن قلت لي أقسم بالله لم يتوقفوا عن الزمامير و الصراخ و الزغاريد لحظة واحدة لحوالي 40 دقيقة؟؟؟ فجأة .وصلوا فجأة ..ثم ذهبوا فجأة ..و كأنهم لم يكونوا ..ماذا تريدونني أن أشعر ؟؟و من سيقول لي ..أوروبا و أمريكا ..و حتى سيريلانكا ..هذا الأمر لو حصل في بلد كهذه البلدان ..لذهب هؤلاء جميعا إلى السجن ..و لو صرخ شخص صرخة واحدة و خفيفة أمام منزلك في أمريكا ( الكافرة ) و اتصلت بالبوليس ..سيذهب إلى السجن بعد أقل من خمس دقائق ..فقط لأنه أقلق راحتك ..أنا أتيت إلى هنا .و ( فشـّيت خلقي ) لا أكثر و لا أقل ..أيضا هذا ليس من حقي؟
و أنت لا يجوز أن تنزعجي من الطائرات الإسرائيلية يا اشتياق و لا من القصف ..لأن هناك في أمتك العربية و في أمريكا أيضا ..من يعطيهم حق إزعاجك و قتلك في كل وقت ..لأنك عربية ..لا قيمة لك ..أنت و أنا ..لم نستطع صنع قيمة لأنفسنا ليحترمنا الاخرون رغما عن أنفهم .هذه هي الحقيقة المرة ..نحن لا زلنا في غياهب التاريخ ..همّنا الوحيد إذا كان الحجاب سنة أو فرض .. و من أفضل ..فتح أو حماس أو الشيعة أو السنة ..و كيف سنجد طريقة أفضل لكره بعضنا البعض و لخنق بعضنا البعض .
ـ هل أقول لك شيئا ؟ ..كان ما صنعه هؤلاء ليلة البارحة بالنسبة لي ..تماما كما يفعله الصهاينة ..هؤلاء يقتلون الروح و الجسد ( الصهاينة ) ..و هؤلاء يقتلون الروح ألف مرة في الدقيقة و يشعرونك كم أنت تافهة و بلا قيمة ..و هذا أصعب من الموت .
ـ تحياتي يا صديقتي و حماكم الله .
محمد شلطف من الأردن
28 فبراير, 2008 03:35 ص
عزيزي جو...

لا أعرف إلى متى سيستمر الحزن عنوانا لزياراتي لمدونتك فشعوري يصعب على مثلي وصفه بعد قراءة تعليق اشتياق من غزة
اليوم ثلاثة عشر شهيدا في غزة...
ثلاثة عشر "بني آدم" حصلوا على حريتهم كاملة دون نقصان
ثلاثة عشر روحا تهيم في هذا الفضاء برحابته؛ تدرك وحدها أبعاد هذا الكون...تشعرنا بمساحة سجننا كلما استرقت النظر الينا من النافذة..
أتراهم يكترثون بعد كل هذه الحفاوة بما سيكون من "ضمة القبر" ؟
أم تراهم مشغولون بانتقاء سبعين قريبا ممن سيُشفع لهم بالمعية؟

في هذه الأفراح وحدها لا يعود للأرقام معنى نبني عليه نظرياتنا في التفاؤل والتشاؤم؛ لكنني سأتحايل عليهم بأنهم "اثنا عشرة شهيدا ثالثهم بعد العشرة كان طفلهم"...



souadsaleh من المغرب
28 فبراير, 2008 03:41 ص
عزيزي جو
السلام عليكم و رحمة الله

عدت حين عاد لي رشدي هههههه
و تذكرت مقالاً لي بعنوان :المواطن العربي بالبلدالعربي رغن أنه بعيد شيئاً ما بنظري إلا أنني وددت أن أنشره هنا حتى يقرأه محبيك ....
بالأمس القريب طالعتنا الأخبار بنبإ الإفراج عن المخطوفين الكوريين الجنوبيين تحديداً مقابل فدية مادية قدرت بعشرين مليون دولار نقداً دفعتها حكومة سيول لحركة طالبان " كاش " ، مع وعد بسحب قواتها من أفغانستان و وقف الحملات التبشيرية قبل نهاية العام أولاً . و دون أدنى شك نفرح مع الكوريين عامة و أهالي المخطوفين خاصة ، لخلاصهم من براثن الموت المحتوم . و ثانيا نحزن و نتوجع لأن هذا المبلغ ستخسره حركة طالبان و هي نسخة مرتبطة بالقاعدة من أجل أعمال ( إرهابية ) تسمم أفغانستان و غيرها ، لكن ثالثاً و هي الأهم ، وقفتنا المذهولة كوننا ننتمي لأمة العرب أمام قيمة المواطن الكوري عند أهله و حكومته ، و سعيها الحثيت و التواصل و وضعها سياسة بلدها و سمعتها العالمية و التهم و الإنتقادات التي وجهت لها في السر و العلن لمجاراتها و خضوعها إرهابية و تقديمها كل التنازلات من أجل مواطينها ... لكنها رغم نفيها دفع المبلغ المذكور و هو أمر عارٍ عن الحقيقة ... لكنها عادت و قالت على لسان مسؤوليها ( على العالم المتحضر أن يقدر موقفنا و مسؤوليتنا حيال مواطننا ، فلم يكن لدينا مفر أو منفذ من أجل إنقاذ حياة المخطوفين ) ...
لم تقل حكومة سيول أن هؤلاء المبشرين هم أتباع الكنيسة الإنجيلية ، و ليسوا مذنبين كما هي حال معظم سكان كوريا الجنوبية ، و لم تقل أنهم وضعوا أنفسهم في مأزق و لم يستشيروا حكومة بلادهم و لم يأخذوا برإيها ، أو يمروا عبر مخابراتها و يستأذنوها ، حين قاموا بمهمتهم الإنسانية لمساعدة ضحايا الحرب في أفغانستان
souadsaleh من المغرب
28 فبراير, 2008 03:43 ص
لم تقل حكومة سيول أن هؤلاء المبشرين هم أتباع الكنيسة الإنجيلية ، و ليسوا مذنبين كما هي حال معظم سكان كوريا الجنوبية ، و لم تقل أنهم وضعوا أنفسهم في مأزق و لم يستشيروا حكومة بلادهم و لم يأخذوا برإيها ، أو يمروا عبر مخابراتها و يستأذنوها ، حين قاموا بمهمتهم الإنسانية لمساعدة ضحايا الحرب في أفغانستان ، بل أرسلت طاقمها للمفاوضة و وضعت كل إمكانياتها السياسية و المادية و موقعها العالمي من أجل تسعة عشر مواطن !!!! هذا الموقف يأخذنا لموقف آخر مشابه من حيث قيمة المواطن لدى دول تحترم الإنسان كإنسان و تحترم مواطينها و حقوقهم و تصونها و ترعاها و تحارب الكون ليحصل مواطنها على حقه الشرعي ، فهي تحميه و تقف كالطود من أجل أن يجعل العالم يعرف عندما يقتحم عقر داره و يهدر كرامة مواطن هذا البلد أنه لن ينجو بسهولة و سيفكر مئات المرات قبل أن تمتد له يد الإرهاب أو القتل ... أو يفكر بإيذاء مواطن هذا البلد الغيور على مصلحة أهله و مواطنه .... - منذ سنتين تقريباً بتت المحاكم الإسكتلندية في قضية - لوكربي - و اعترف المواطن الليبي " المقراحي " بجرمه ، أو وقع الجرم على رأسه كي يبريء ساحة الحكومة و رجال أمنها المسؤولين عن التخطيط للعملية ، و دفعت جمهورية ليبيا الديموقراطية العظمى !! مبلغاً قدره 2,7 مليار دولار توزع على عائلات ضحايا لوكربي و عددهم 270 ضحية - و في الوقت نفسه و كانتقام مع الفارق الشاسع بين الطرق العقيمة و التضحية بأناس أبرياء
souadsaleh من المغرب
28 فبراير, 2008 03:44 ص
سارعت ليبيا لتتهم الممرضات البلغاريات و الطبيب الفلسطيني الذي أكرمته بلغاريا لتنقده بمنحه جنسيتها بدل أن تنقده دولة عربية .... بأنهم لم يختاروا مهنتهم لإنقاذ حياة المريض بل لارتكاب جرائم بحق أطفال أبرياء ... و استخدمت قضيتهم كورقة بعيدة عن أي مشاعر إنسانية و تعرضوا خلال ثمان سنوات لمختلف أصناف التعذيب و الإرغام و التهديد للإعتراف بجرم لم يرتكبوه ... و كانت ورقة الممرضات و الطبيب ورقة مساومة أقل ما يقال فيها أنها ( حقيرة ) ، و من أجل مبلغ 452 مليون تدفعها الدول الأوروبية لاحقاً ... علماً أن الشيك الأول كان قطرياً ... - لم تفعل الحكومة الليبية ما فعلته حباً في أطفال مدينة بنغازي المعارضة و المشاغبة تاريخياً ... لهذا فإن مشفاها يلقى الإهمال و تنعدم فيه أبسط الوسائل الطبية و العلاجية و لم ترَ تطوراً منذ عقود ، فوجدت ضالتها في بلد أوربي صغير و حديث العهد بالحرية كبلغاريا و أرادت بهذا أن تضرب عدة عصافير بحجر واحد ، تكسب من خلالها داخلياً وِد أهل بنغازي بالذات و تحصل على صفقة لتحديث المشفى و معداته و طاقمه كما تبتز ساركوزي و حكومته الجديدة لتحصل على صفقة أسلحة ... ثم تقول للعالم أن مواطنها غالٍ و مهم . و لو أن أطفال بنغازي ليسوا أهم من مخبرها المقراحي - و ما كلف خزينتها من ثمن و أنها و وزارة الصحة المسؤول الأول لأنهم يهتمون بفحص الدماء المنقولة للأطفال أثناء معالجتهم أو إجراء العمليات لهم ... و لن ننسى ما صرح به نجل القذافي قائلاً : " إن الممرضات البلغاريات و الطبيب الفلسطيني أبرياء و " كبش فداء " - ....
souadsaleh من المغرب
28 فبراير, 2008 03:45 ص

حصل المدعو ماهر عرار و هو مواطن سوري مقيم بكندا منذ خمسة عشر سنة و حاصل على جنسيتها ، على 8 ملايين دولار من الحكومة الكندية بعد أن أقام عليها دعوى لأنها لم تعترض على تسليمه من السلطات الأمريكية للمخابرات الأردنية ، و التي قامت بدورها بتسليمه للسلطات السورية حيث احتجزته و عذبته لما يناهز العام ، كي يعترف أن له علاقة بالقاعدة فترضي بذلك السلطات الأمريكية و تقدم لها الخدمة بالحرب على الإرهاب ... لكن السيد عرار كان بريئاً و كل ما في الأمر أن الرجل مسلم مؤمن لا غير ... و لأنه مؤمن ببراءته أقام دعوته و كسبها أمام محاكم عادلة و قوانين تؤمن بالإنسان ، لكن أبداً لم يفكر بمقاضاة بلده التي عذبته و حبست حريته لأكثر من سنة معتمدة على التهمة الأمريكية له .... برأيكم لماذا لم يقاضِ حكومة بلده ؟ الجواب دون شك عندكم ... و يعرفه السيد عرار ... و يعرف نوعية القوانين التي تحكم بلداننا نحن العرب . إنها نفس اللاقوانين التي منعت السيد رياض سيف من مغادرة البلد للعلاج بالخارج ، و نفس الحكومة داخل الحكومة التي تحرم سبعة عشر مواطناً من حقهم في العمل و تسرحهم لأنهم تجرؤوا و وقعوا على إعلان و بيان من أجل حرية الإنسان ... و نفي الأيادي و الأجهزة التي تتخذ القرارات و تسيطر على المحاكم
souadsaleh من المغرب
28 فبراير, 2008 03:46 ص
إنها نفس اللاقوانين التي تمنع أقرباء معتقلي الرأي هنا و هناك في حين القوانين بوجه آخر تمتع أمثال النيني المغربي بكل الحريات داخل السجون حيث يخرج هذا الأخير إلى سبتة للتجارة في الممنوعات و التي اعتقل بسببها ليعود ثانية إلى السجن و كأنه صاحبه . و لما لا و مدير السجن بمدينة القنيطرة يستفيد من ربح ممنوعات النيني ......

إنها نفس الأحكام التعسفية الصادرة عن محاكم استثنائية بحق شباب متفتح ... سمح لنفسه أن يفكر و يتساءل عن أسباب الفساد و كيفية القضاء عليه كطلاب الجامعات في كل بلداننا ... هذا هو الإنسان و هذه هي قيمته في وطننا المحاصر من أجهزة قمع و تنكيل و سلب و نهب - حتى اليوم مازالت إسرائيل تبتز العالم و خاصة الدول الأوربية باعتبارها ممثلة شرعية ليهود الكون و حامية لحقوقهم ، بعد مذبحة الهولوكوست ، مازالت ألمانيا تدفع لإسرائيل و تعمل جاهدة للدفاع عنها و أمنها لمحو تهم معاداة السامية التاريخية و عارها الذي لحق بها من جراء ما فعله هتلر بهم .... لأن إسرائيل تعرف كيف تسعى لحقوقها و حقوق اليهودي ... لأن إسرائيل تعرف كيف تستغل التعاطف و السياسة الدولية من خلال لوبي صهيوني يعمل لصالح دولتها ... لأن أغنياء اليهود يسخرون أموالهم من أجل دعم دولتهم .... لأنهم فعلا يتقنون لغة الخطاب مع الآخر و كيفية النفاذ و التغلغل من أجل مصالحهم السياسية . بيد أن بالمقابل ، ماذا تفعل الحكومات العربية لنصرة فلسطين ؟ - شخصياً لن أنسى تصريحا للرئيس القدافي اتهم فيه الفلسطينيين لأن بلاده كانت بمثابة الخزينة ، صندوق المال لدعمهم و هم لا يستحقون !!! فما هو مقدار الدعم الذي قدمه لو قدرناه ؟ هل يساوي ما دفعه من أجل قضية لوكربي ؟ ....
joe75
28 فبراير, 2008 03:47 ص
كمال

أهلااا بالعزيز كمال ..شرّفت و نوّرت يا صديقي ..أنا أتابعك منذ فترة قصيرة ..ووجود عقل مثل عقلك هنا شيء جميل جدا بالنسبة لي ..ثقافتك الرفيعة و الغنيـّة التي لمستها في نقاشاتك تعني لي الكثير .لذلك أعلن ترحيبي الحار بك هنا .و محبتي الخالصة .( و أعرف أن كمال ملحد ..كي لا يظن أحد الظنون ..أعرف من هو الرجل )
و صحيح يا صديقي ..نحن أغراب جدا في أوطاننا ..و يلاحقنا الشؤم في ليلنا و نهارنا ..نحن محكومون بالقهر من المهد إلى اللحد ..و يجب علينا أن نقول كل ساعة ..بأننا أفضل و أروع الأمم ..إذا كنا أفضل و أروع الأمم ..فليذهب هذا العالم إلى الجحيم .
ـ أنتظر ترجمتك لكانت .
souadsaleh من المغرب
28 فبراير, 2008 03:48 ص
ماذا فعل أهل فلسطين الآن من أجل قضيتهم ؟ و ماذا يفعل أغنياء فلسطين في الخارج من أجل بلدهم المسلوب ؟ ماذا يفعل أغنياء العرب من أجل بلادهم و قضاياهم و إنسانها و رفاه حياته ؟ ماذا تفعل حكومات بلادنا لشعوبها و لقيمة إنسانها ؟ و كيف تدافع عن كرامته و قيمته المسلوبة في كل محفل دولي و على كل معبر و نافذة و محطة دولية أو حتى بين الدول العربية ذاتها ، من يصنع قيمة الإنسان العربي ؟ و من يصون كرامته سوى حكوماته التي تهتم بصيانة و تلميع كراسيها الوثيرة و رجال أمنها و شرائط و أوسمتهم التي علقوها نتيجة وفائهم في حماية السلطات القائمة و نهب و إفقار شعوب بلادهم ......
أليس من حق المواطن العربي أن يتمنى لو كان كورياً جنوبياً .... أو عفريتاً من عفاريت الأرض يحترم فيها ككائن حي و يتنفس هواءً نقياً و يشعر بفخر انتمائه ... المؤسف أنه رغم كل ما يجري لنا فمازلنا نحن للوطن ، نتألم و نبكي دماً و وجعاً من أجله و عليه ... مازلنا نعلق رايات البارحة و نترنم بأناشيد الماضي و نرفض إلا أن ننتمي لمسقط رأسنا ... الذي يحمل جلاديه سكين الجز لرقاب مواطنيه ، لهذا ندرك أن التراب غير مسؤول و ندرك أن المواطن محكوم و مظلوم و ندرك أنه يحلم بالفرج و ينتظر بارقة أمل .... لا يبرح مكانه لأنه مغروس فيه .. و لا يخرج من جلده لأنه مهما ضاق عليه و خنقه .... فقد اكتسبه عن أمه و أبيه .
ــــــــــــــ
أتمنى ما تغضب من ها الكم ... فشيت خلقي ... شو ما غلي حق؟ هههههههه
joe75
28 فبراير, 2008 03:48 ص
غورغي

تحياتي يا رفيق غورغي ..شكرا جزيلا لك .
joe75
28 فبراير, 2008 03:49 ص
اشتياق

أشكرك جدا ..كما أشكر أخي يوسف و كل من كتب كلمة هنا .

خالص احترامي و شكري .
joe75
28 فبراير, 2008 04:10 ص
العزيزة سعاد

يسعد مساك و كل أوقاتك :

طبعا يا سعاد لك الحق في ( فشّ خلقك ) هنا متى تشائين ..و بالطريقة التي تريها مناسبة ..و أنت عزيزة جدا ..كما هي الأخت أروى ..و لا شيء انكسر حتى نصلحه .كوني على ثقة .و لا يجب أن نحمّل الموضوع أكثر مما يحتمل ..هناك صدامات متقطّعة بيني و بين أروى من فترة لأخرى هههههه . لكن الأصل ثابت ..و هو الإحترام الشديد المتبادل .أنا أعرف تماما كم تحترمني أروى .لكن هي لا تعرف كم أحترمها ربما ههههه ..يجب أن يعلو صوتنا أحيانا . لا بأس بذلك .( بتتحرك الدورة الدموية ) .
ـ لم أقرأ كل تعليقاتك بعد .لكن قرأت بعضها و جيد أنك أشرت إلى مسألة السيد ماهر عرار و الأمثلة الأخرى ..تعليقك غني جدا و مفيد و سأقرأه بتأنّ بكل تأكيد ..و أشكرك سلفا عليه و على حضورك في هذا النقاش .
كل احترامي يا سعاد
joe75
28 فبراير, 2008 04:16 ص
صديقي العزيز محمد شلطف :

هو حزن مقيم يا صديقي ..أنت و اشتياق ..و كل شيء جميل في هذا العالم العربي المظلوم من أهله و أعداءه .يدعوني إلى الحزن الدائم ..صحيح يا صديقي ..تخيّل أننا لا ننال حريتنا الكاملة نحن العرب إلا عندما نموت ...عندما نموت قتلا ..
هذا كثير على قلبي يا محمد .. لا أدري لماذا لم أجنّ بشكل تام بعد ..لا أدري ما هذا الشيء العنيد في داخلي الذي يقاوم بلا هوادة ..ربما هو ذات الشيء الذي يقاوم داخلك و داخل اشتياق و داخل أمتالنا في هذا الوطن الكبير ..
الجنون أقلّ وطأة من هذا الحزن الرهيب يا محمد .
قبلة على جبينك يا صديقي .
dodo555555 من مصر
28 فبراير, 2008 06:49 ص
جو العزيز
ماذا اقول عن امة العرب؟
هم لا يعرفون احترام بعضهم البعض، ولا لايعلمون حقوق الكبير والنائم والمريض..
ولا يطيقون تميز أى شخص من بينهم ونجاحه..
حسبنا الله ونعم الوكيل
عصام السعدي من الأردن
28 فبراير, 2008 02:12 م
أخي جو
آثرت أن أنتظر قليلا قبل الرد
وإن كان بي رغبة- منذ قرأت هذا الموضوع- في أن أحصل على عنوان سكنك لتعميمه على كل المزعجين في الأرض لسبب وحيد هو الحصول منك على مقالات جميلة كهذه نتيجة لما سيصدر عنهم من إزعاج ليلا ونهارا لك ..أنا بصراحة ممبسوط منهم جدا وأشكرهم وأشكر فحلهم الذي تزوج وأشكر ساقي عروسه المرفوعتان ..هم
من منحونا هذا الموضوع ونقاشاته..شكرا لهم..وشكرا جزيلا لأروى وخليها تطلع خلقك وتطلع منك كل هذا الفيض الجميل ..

رأيي المتواضع وأنا لا أشك بحبكم جميعا لأمتكم ..رأيي أن جو ومن تعاطف معه يؤشرون على المرض لإنقاذ المريض منه..وأن أروى تريد أن تقول "انتبهوا هذا المريض جميل ونافع ورائع ف ديروا بالكم عليه " .هذا في ما يخص موضوعك أخي جو..

أما النقاشات التي جرت بعد تعليق أروى فما زلت أظن أنها تنبع من الغضب على حال هذه الأمة وإن كانت لا تخلو من نقاط لا يتسع المجال لمناقشتها هنا
فقط اسمحوا لي كواحد من هذه الأمة أن أعلن إلحادي بالغرب وقيمه وحقوق ( إنسانه وحيوانه ) وتأمينه الصحي وتعويضاته السخيه لمواطنيه المظلومين ونظافة شوارعه ..طالما يعتبرني كفلسطيني وعربي ومسلم أقل مرتبة من أي فأر تجارب محترم في معامله..وكنت أتمنى على السويد واوروبا وأمريكا أن لا يحلوا مشكلة ابن عم جو المشتاق لبلده والتي لا أظن أنه كان سيتركها لولا سكوت السويد واوروبا وامريكا على قتل اللبنانيين وتخريب لبنان من أجل أمن الدولة الديمقراطية الوحيده في الشرق الاوسط التي تدعى ( اسرائيل)...هذه الممرضة الرائعة ربما أقول ربما لا يهتز شعرها أبدا وربما غير معنيه أبدا بقتل الحيوانت من اللبنانيين والفلسطينيين والعراقين وغيرهم ..
ولكي لا يستعجل أحد في الرد ويقول أنني غير ديمقراطي وأنظر للماضي وأتسلح بما قال ابو هريره ولست متماشيا أو مدركا للعصر ..فإنني أقول أيها السادة ورغم ما قلته سابقا عن إلحادي بالغرب ..إلا أنني أحمل المسؤولية الأولى عن تخلفنا وحالنا لنا أولا ..نعم نحن المسؤولون عن حالنا أولا ونحن الآن متخلفون وتابعون وغير متحضرين وكل ما شئتم من صفات السلبية ..أرجوكم أنا ضد كا هذه الظواهر في أمتنا وأعاني منها كما تعانون وأرفضها كما ترفضونها من موقعي كرجل يعتز بإسلامه ونبه وأبي هريرة وتلك السلسلة المتصلة حتى تصل إلى أحمد ياسين والرنتيسي وحسن نصرالل
عصام السعدي من الأردن
28 فبراير, 2008 02:12 م
أخي جو
آثرت أن أنتظر قليلا قبل الرد
وإن كان بي رغبة- منذ قرأت هذا الموضوع- في أن أحصل على عنوان سكنك لتعميمه على كل المزعجين في الأرض لسبب وحيد هو الحصول منك على مقالات جميلة كهذه نتيجة لما سيصدر عنهم من إزعاج ليلا ونهارا لك ..أنا بصراحة ممبسوط منهم جدا وأشكرهم وأشكر فحلهم الذي تزوج وأشكر ساقي عروسه المرفوعتان ..هم
من منحونا هذا الموضوع ونقاشاته..شكرا لهم..وشكرا جزيلا لأروى وخليها تطلع خلقك وتطلع منك كل هذا الفيض الجميل ..

رأيي المتواضع وأنا لا أشك بحبكم جميعا لأمتكم ..رأيي أن جو ومن تعاطف معه يؤشرون على المرض لإنقاذ المريض منه..وأن أروى تريد أن تقول "انتبهوا هذا المريض جميل ونافع ورائع ف ديروا بالكم عليه " .هذا في ما يخص موضوعك أخي جو..

أما النقاشات التي جرت بعد تعليق أروى فما زلت أظن أنها تنبع من الغضب على حال هذه الأمة وإن كانت لا تخلو من نقاط لا يتسع المجال لمناقشتها هنا
فقط اسمحوا لي كواحد من هذه الأمة أن أعلن إلحادي بالغرب وقيمه وحقوق ( إنسانه وحيوانه ) وتأمينه الصحي وتعويضاته السخيه لمواطنيه المظلومين ونظافة شوارعه ..طالما يعتبرني كفلسطيني وعربي ومسلم أقل مرتبة من أي فأر تجارب محترم في معامله..وكنت أتمنى على السويد واوروبا وأمريكا أن لا يحلوا مشكلة ابن عم جو المشتاق لبلده والتي لا أظن أنه كان سيتركها لولا سكوت السويد واوروبا وامريكا على قتل اللبنانيين وتخريب لبنان من أجل أمن الدولة الديمقراطية الوحيده في الشرق الاوسط التي تدعى ( اسرائيل)...هذه الممرضة الرائعة ربما أقول ربما لا يهتز شعرها أبدا وربما غير معنيه أبدا بقتل الحيوانت من اللبنانيين والفلسطينيين والعراقين وغيرهم ..
ولكي لا يستعجل أحد في الرد ويقول أنني غير ديمقراطي وأنظر للماضي وأتسلح بما قال ابو هريره ولست متماشيا أو مدركا للعصر ..فإنني أقول أيها السادة ورغم ما قلته سابقا عن إلحادي بالغرب ..إلا أنني أحمل المسؤولية الأولى عن تخلفنا وحالنا لنا أولا ..نعم نحن المسؤولون عن حالنا أولا ونحن الآن متخلفون وتابعون وغير متحضرين وكل ما شئتم من صفات السلبية ..أرجوكم أنا ضد كا هذه الظواهر في أمتنا وأعاني منها كما تعانون وأرفضها كما ترفضونها من موقعي كرجل يعتز بإسلامه ونبه وأبي هريرة وتلك السلسلة المتصلة حتى تصل إلى أحمد ياسين والرنتيسي وحسن نصرالل
hagacity من السويد
28 فبراير, 2008 04:45 م

الصديق والاخ الغالى جو
معقول جو هذا التشبيه مش عارف انت ظلمت مين على مين
ده يارجل ليلة العمر وواللى حصل عند اشتياق كان بدهم يقفلوا اعمار ناس
علشان ما يعملوا متل جيرانك
بعدين هيك الناس تفهم انك غيران وعلى قول المثل قصر ديل يا ذعر طول بالك خلى الناس تفرح وترفع
هو فى فرح من غير رفع ولا هيصه مش بيقولوا الجواز لازم يكون فضيحة
الله يرفعنا جمعيا فى الجنة
هذة داعبة
فى واحد صعيدى فى ليلة الدخله سائل مراته ابوكى عارفه انك نايمه عندى الليله

هذا كلامك الى الاخت اشتياق

هل أقول لك شيئا ؟ ..كان ما صنعه هؤلاء ليلة البارحة بالنسبة لي ..تماما كما يفعله الصهاينة ..هؤلاء يقتلون الروح و الجسد ( الصهاينة ) ..و هؤلاء يقتلون الروح ألف مرة في الدقيقة و يشعرونك كم أنت تافهة و بلا قيمة ..و هذا أصعب من الموت .
ـ تحياتي يا صديقتي و حماكم الله .
عصام السعدي
28 فبراير, 2008 06:11 م
وحسن نصرالله وعماد مغنيه وأصغر طفل وقف في برد غزة كحلقة في سلسلة بشرية يقول أنا إنسان زغير زغير بدي أعيش بكرامة ..أنا مثلكم أكره الزوامير في الليل وأكره الاضطهادوأكره جنبلاط وعباس والمالكي وقرضاي و22 زعيم يكتمون أنفاسنا ,,مثلكم أكاد أنفجر ..بل إنني في قصيدتي الأخيرة المدرجة في مدونتي قد انفجرت فعلا كما انفجر جو وكما انفجرت أروى وكما تنفجرون يوميا من هذا الواقع المشين ..بس أنا ملحد بالغرب وأمريكا وحقوق إنسانهم وحيوانهم ..طالما انني في نظرهم أقل من حيوان ينتمي لشعب فقد خلال 24 ساعة أكثر من20 شهيدا دون أن تهتز خصلة في شعر ملائكة الرحمة في السويد وأوروبا وأمريكا ..وطالما أن مستوطنا قتل بالأمس كاف لأن ينسيهم مقتل اكثر من ألف طفل في فلسطين منذ عام 2001 حتى الآن ..الكلام يطول يا أصدقائي ..الكلام يطول ..
أخي جو قرأت موضوعك في البداية دون أن يتداعى إلى خاطري أي من هذه الأفكار ..قرأته كزفرة غيظ وغيرة على أمتك ..وقرأت تعليق أروى دون أن يتبادر لذهني ما ذهبت أنت إليه من فهم لها ..قرأت ردها كمحاولة تخفيف عنك ومواساة لك بالقول يا جو يحصل ذلك كثيرا حتى في بلاد نعدها متحضرة ..
ولكن ماجرى من نقاشات بعد ذلك هو ما جعلني أقول ما قلت قبل قليل
فاعذرني يا جو
واعذريني يا أروى
واعذروني أيها الأصدقاء الأحبة
فلست سوى موجوع مثلكم..وملحد بكل الغرب وكل قيمه ..كله وكلها ..

وأحبكم كلكم ..وأحب قيمكم ..كلكم وكلها..حتى عندما أختلف معكم

وأشكر صبركم علي

ودمتم بخير
joe75
28 فبراير, 2008 06:20 م
العزيزة عبير
للأسف .ما تقولينه .بشكل عام هو الحقيقة ..أشكرك على هذه الزيارة الجميلة يا عبير ..لك خالص تحياتي و احترامي .
joe75
28 فبراير, 2008 07:04 م
العزيز و الصديق الحبيب عصام :

نوّرت يا صديقي ..و أشكرك جدا على تواجدك الدائم هنا قريبا مني .

ـ يا صديقي العزيز ..أتعرف لماذا أشعر بالحرقة لهذه الدرجة ؟ لأن هذا النقاش كله فيما يخص الدفاع عن الغرب ..ليس مكانه مدونتي ..و هذا قد يصل إلى مرحلة تسيء إلي شخصيا ..بعد كل هذا العمر من القهر و حب الأرض و الوطن و قول الحق ..أجد نفسي فجأة في الخندق الاّخر .و لا أدري لماذا ..هل لأني أنتقد أمر سلبي في أمتي ؟هل لأني أضيء لكل ما هو إيجابي و جامع بين أهل أمتي في معظم كتاباتي الاخرى؟ ما لي و الغرب حين أتكلم عن ظواهر أعاني منها هنا ؟ لم أدع يوما إلى عبادة الغرب ..و في كل مرة كنت و لا زلت أكتب أن جورج بوش هو الإله الجديد و أنا كافر به ..لكني الان و بعد كل هذه النقاشات سأصرّ على قولي بأني أفتخر بكل عمل إنساني نبيل أكان غربيا أم شرقيا ..و هذه لا يعني أني عابد للغرب ..طبعا أدرك أنك انت بالذان تفهم ذلك جيدا .
لا أدري حتى هذه اللحظة ..ما سبب كل هذا النقاش ..
ـ سأعترف لك بشيء لأني اعتدت منذ صغري و تربّيت على نظرية تقول : أنه بما أن الله عالم بما في سرّي و سريرتي فلا خوف من العبد و لا داعي للكذب على العبد..لذلك سأعترف لك الان ..أني لو لم يكن إيماني بالله قوي جدا و لأبعد مدى ..لكنت أعلنت إلحادي بكل شيء ..لأن ما أقرأه و أسمعه و أواجهه كل يوم أكبر بكثير من احتمال البشر .و أنا لست نبيا و لا ملاكا ..و أنا خائف أن يحدث هذا الأمر قريبا .أنا شخص حساس جدا .و الكلمة تعني لي الكثير حتى لو لم تكن موجهة لي ..ما أرأه من اتهامات لبعضنا البعض و دعوات الى الفرقة و قتال بعضنا البعض و الكذب على بعضنا البعض في وضح النهار و باسم الله و رسله و أنبيائه ..لم أعد أحتمله .و بات التعامل مع شخص ملحد أهون بكثير من التعامل مع مؤمن ضال و غبي بالنسبة لي ..فالملحد يقول لك منذ البداية أنه ملحد ..لكن ذاك المؤمن مستعد للتشهير بك و بهدلتك و إهانتك و تكفيرك و إرسالك إلى جهنم .و اختراع دين جديد ..و إن لم تؤمن به ياويلك .
أنا لست ملحدا بالغرب كغرب ..و لست كافرا بالشرق كشرق .أنا كافر بكل شيء سيء و ظالم و غبي ..أكان في الشرق أم في الغرب . و لا أستطيع الان أن أذهب إليك و أعلّق على قصيدة لك بالقول ( ماذا تكتب أيها الرجل ..لقد كتب توماس .س . إليوت قصيدة أفضل من هذه فاحذف قصيدتك ) ما دخلك أنت ب
joe75
28 فبراير, 2008 07:06 م
ما دخلك أنت بإليوت ؟ و هل عليك أن تنتحر لأن إليوت كتب قصيدة جميلة منذ عشرات السنين ؟ طيب من ناحية أخرى ..أوروبا توحدت يا أخي ..لماذا لا نستطيع أن نوحّد الضفة و غزة و لن أقول الأمة العربية ..دون أن نذكّر أن أوروبا توحدت ..و هل الأوروبيين هم من يحكم الضفة و غزة ؟أعرف و أدرك تماما أن أمريكا و اسرائيل و أوروبا هم حلف ضدنا و ضد توحيد غزة و الضفة ..لكن ماذا عن العرب ؟ هل أكتفي بالقول أن أمريكا و اسرائيل و اوروبا ضدنا ؟ بل سأقول أن المشكلة الأساسية أننا نحن ضد بعضنا البعض .و لو لم نكن كذلك لما استطاع العالم كله تفريقنا .. نعم أنا معجب بأي أمة تعمل لمصلحتها ..معجب من باب الإحترام حتى للعدو قبل الصديق ..و من ناحية أخرى .لا أستطيع الكفر براشيل كوري التي نامت تحت جنازير البلدوزر الاسرائيلي و استشهدت تحته لمنعه من هدم بيت فلسطيني ..و لا أستطيع الكفر بجورج غالاوي و أمثاله ..لكني كافر بكل ما يدعو إى الكفر عند العرب ..كما عند الغرب ..تعميم الخطاب هو الكارثة ..يا أخي حتى هذه اللحظة أنا لا أعرف مالداعي لكل هذه النقاشات و التلميحات على مقالي البسيط هذا ..مثلا : هل لأني قلت ( سيكمل نصف دينه ) يا أخي هل كفرت ؟ و ماذا لو أقسمت لك أني حين كتبت أنه ( كاد يخرجني من كل ديني ليكمل نصف دينه ) كنت صادقا ..أليس من الملاحظ هنا أني أنا أيضا لي ( دين ) يجب أخذه بعين الإعتبار ؟ لماذا يكون النقد كفرا في مجتمعنا .و حين ذكرت ( أبو هريرة ) في تعليقي ..لم أسئ ..و كنت أقصد ما يحصل الان في ما أقرأه على الشبكة ..لقد أصبح مقياس إيمانك بدينك و أمتك هو أن تكتب مقالا تذكر فيه اّية كريمة و حديث شريف و بذلك تصبح ملاكا ..و بعدها لا بأس أن تفتح الماسنجر و تلعب بعواطف بنات الناس ..المهم أنك أديت واجبك في المقال ..و يا ويلك إن قلت أن هذا الحديث أو الاّية ليس مكانهما هنا ..و وجودهما هنا فيه إبتذال للدين و للإيمان ..أنت بذلك كافر ..
ـ أخي عصام ..كنت أكتب عن انزعاجي من أمر محدد ..و لو كنت أنت مكاني أو أي شخص اّخر ( مؤمنا جدا ) كان سينزعج و قد يكتب بانزعاج و يقول أن هذا خطأ كبير ..دون أن يواجه بمصائب سكارى الغرب ..لا يوجد في مقالي ما يشير إلى الغرب لا من قريب و لا من بعيد .. هذا ما يؤلمني ..وضعي في خانة لا أستحقها و لا تليق بي .
joe75
28 فبراير, 2008 07:16 م
يوسف الحبيب

ههههههه

و الله معاه حق ..( أبوك عارف انك نايمة هنا ) ههههههه مصيبة لو عرف ..
joe75
28 فبراير, 2008 07:37 م
تعقيب على ردّي على أخي عصام :
(طبعا الردّ لا يكون موجه للشخص ..هو طرح رؤى و اّراء و ليس جدالا شخصيا )

تلك الممرضة التي تكلمت عنها ..لا تعرف أين يقع لبنان ..و إن حاولت أن تدلّها أكثر و تقرّب لها موقعه ..ستقول لك ..اّه يعني قرب اسرائيل ؟ ..ليس لأن تلك الممرضة تحب اسرائيل ..و ليس لأنها سيئة ..بل لأن إعلامنا و رجال أعمالنا و رؤوس أموالنا ..لم تصل لتلك الممرضة بعد إلا عن طريق سيقان هيفا وهبي و محطة روتانا و الملايين التي تصرف على سباق الهجن ..أو أنها سمعت أن عربيا قبل أيام في دبي اشترى رقم سيارة ( الرقم واحد ) بأربع عشرة مليون دولار ..و حين سـُئل عن ذلك قال بأنه اشترى في العام الماضي الرقم ( 3 ) بأكثر من هذا المبلغ ..هكذا فقط تسمع عن العرب ..هي لا تعرف شيئا عن قضايانا و هذا ليس ذنبها ..و الذي يسمع منهم عن قضايانا كما هي فعلا يتعاطف معنا حتى الموت ..و أنا أعرف الكثير من هؤلاء ..و يتعاطفون بصدق غريب ..و ليس لهم أي مصلحة في ذلك .أتكلم عن الشعب ..و ليس عن الحكومات و مؤسسات الإقتصاد و معامل الأسلحة ..لديهم شعب من أطيب و أروع ما يكون ..و لديه استعداد لنصرة الحق و الوقوف معه ..لكن يجب أن نوصل لهم قضايانا ..و نحن لسنا ممنوعين عن ذلك .كل من يقول ذلك .لا يعرف شيئا ..المال هو الذي يحكم المؤسسات الإعلامية هناك ..لقد دفعت إحدى الدول العربية ( مليار دولار ) كمساعدة عاجلة لضحايا إعصار كاترينا في أريزونا و تكساس ..لكن هذه الدولة لم تقل لهؤلاء الأهالي أن لدينا قضايا ..فقط قالت لهم أن لدينا مال و لا نعرف أين سنصرفه ..و لم تقم هذه الدولة بإرسال مليون و ليس مليار إلى أهل غزة ..و إن حدث و أرسلت ..ستلمّح للفلسطينيين أنهم شحادين ..إن لم تفعل هي ذلك ..سيفعل شعبها في المنتديات ..ناهيك عن تبرّعنا دائما بشراء فائض مصانع الأسلحة الغربية بعشرات المليارات ..فقط كي لا تتوقف تلك المصانع عن العمل ..و ليس لأننا سنستعمل هذه الأسلحة لنصرة قضايانا ..هذه هي حالنا ..أنا قومي عربي يساري حتى الموت ..و حتى القهر ..و أؤمن بالعرب و بإله العرب حتى القهر و حتى الموت و حتى الجنة... لكني لم أعد أجد حولي عربا ..سوى نصر الله و اخوته و بعض الفلسطينيين و العراقيين ..ألا يجب عليّ أن أغضب حتى الإختناق ؟ أنا لا أجد حولي سوى الفتن و الكره و الحقد على بعضنا البعض ..فقط .إن كان كل ما أراه لا يغضبني ..فأنا كاذ
joe75
28 فبراير, 2008 07:48 م
إن كان كل ما أراه لا يغضبني ..فأنا كاذب و لم أؤمن بشيء في يوم من الأيام ..بل كما ذكرت لك سابقا و اعترفت .. أنا في طريقي للجنون و الإلحاد بكل شيء ..و هذا من شدّة إيماني بهذه الأشياء .و ليس العكس أو غيره ..و أنت تفهمني ..أنا أعلم ذلك .
2shadow من سوريا
28 فبراير, 2008 08:06 م
لا بارك الله في قوم باعو عرضهم في نومهم وهم قيام
اولاد القحبة كيف تسمخون لنفسكم باغتصاب القدس
اولاد القخبة انتم زناة القدس
ان حظيرة خنزير اطهر من اطهركم
اولاد قراد الخيل
سسسسسسسسسسسسساوخوزقكم
وصرخ الخازوق الباسل خوزق خوزق تبا لكم ولفعلتكم المشينة
باي حق تنصبون انفسكم حكام
نور كلمات خاصة
28 فبراير, 2008 08:32 م

حسنا يا جو ..

أنا الآن في غاية التعب والأرهاق ..منذ أمس الى هذه اللحظة وانا اركض في طواريء المستشفيات لأجل ابني وشغالتي بكل ما في الكلمة من معنى وبالكاد دخلت البيت ..سلمهم الله جميعا ..

لم أستطع الآن قراءة كل كلمة على الأقل التعليقات الحديثة ولكني حاولت ان اعمل بعيوني سكانك (مسح) سريع ..وان كنت لا اريد ولا أفضل الدخول في أمر حملته انت نعم انت اكثر مما يحتمل ورسمت لي صورة كجلاد ومكفراتي لك بدون وجه حق مع معرفتك التامة جدا بالشخص الذي أمامك ومع بقاء قولك أنك تحترم اروى وما بعرف شو .. على كل حال سأعود في اقرب فرصة لأقول كلمتين أرجو فعلا أن لا أنساق لأكثر من كلمتين في حلقي لأنك وسعت الأمر كثيرا جدا ..

سلمكم الله جميعا ..

بس فرطت ضحك على الريل البريل ..مش قليل والله ..

elnomany من مصر
28 فبراير, 2008 08:34 م
اخي الفاضل جو
مررت سريعا كي اشكرك على سؤالك عني في مرضي
اعرف ان كلمات الشكر لا توافيكط حقا
اغفر لي تقصيري
joe75
28 فبراير, 2008 09:44 م
الأخت سلمى

قصدي أروى :

أولا ً يؤسفني جدا ما سمعته عن تعب ابنك ..أرجو له الشفاء العاجل من كل قلبي .

ثانيا .عندما أقول أنا أحترم أروى ..أنا لا أبيع كلاما ..إنما أصرّ عليك دائما ألا تشخصني النقاش ..و على الجميع ...وإذا كنت أحترمك و لا أستطيع نقاشك بحريّة ..فهذا ليس احتراما ..هذا دجلا ً ..و تعرفين اني لست كذلك .
ـ ثالثاً ..أنا لم أحمّل شيئا أكثر مما يحتمل ..لا زلت أسألك حتى هذه اللحظة و لا زلت غاضبا : ما دخل عاهرات كاليفورنيا فيما كتبته أنا في هذه التدوينة ؟و أصرّ بسؤالي على جملتك الأخيرة التي أزعجتني جدا (وانا المسكينة كل الذي أردته أن أنام لأني في غاية التعب من شتم الأمة في كل مناسبة ) هذا كلاما موجّها و صريحا يا أروى ..و قد قلت لك سابقا أني غاضب لكني لست أبله .
ـ رابعا ً : النقاش يمتد و يصبح بعيدا عنك و عني ..و هذه سمة أي نقاش حقيقي و موضوعي ..و ليس كل كلمة ذكرتها أنا أو غيري هنا هي موجهة لك أو ضدك .أرجو الإنتباه لذلك جيدا و أخذه في عين الإعتبار .
خامساً : لكل مقام مقال ..الكلام الذي ستقوليه فيما بعد ..أرجو أن يكون موضوعي و فيه ردّ على أفكاري أنا و ليس على أفكار غيري التي يقولها في كاليفورنيا أو غيرها .
سادسا : صحيح أنه ( الحكي ما عليه جمرك ) بس كمان :
ليس سـبـاع الـبـرّ مثل ضـباعه

ولا كـلّ من خـاض العـجاجـة عـنتـر

ـ شو خـصّ سباع البرّ و عنتر بالموضوع ؟

ما بعرف بصراحة ..تماما متل ما خصّ روايتك الرهيبة في تعليقك الأول بانزعاجي أنا اّخر الليل من الصراخ و الضجيج ..لكن الحكي ما عليه جمرك ..و كل الناس بتنادي بالعدالة الإجتماعية حتى جورج بوش و أسامة بن لادن .و وليد جنبلاط كمان ..لكن الممارسة ..الممارسة يا سلمى ..أين الممارسة ..نحن اعتدنا على الكلام و الشعارات فقط .حتى الدين حوّلناه إلى شعارات فرّغناها من كل مضمون .
ـ تحياتي يا أروى ..و أمنياتي الخالصة لإبنك بالشفاء العاجل .
joe75
28 فبراير, 2008 09:46 م
2shadow

أهلين رفيق
joe75
28 فبراير, 2008 09:48 م
نعماااااااني يا باشا

اشتقنالك جدا جدا يا صديقي العزيز ..و أرجو من الله أن تكون بألف خير و صحة جيدة ..أنت غالي يا نعماني .بقدر ما أنت رجل مهذب و محبّ و محترم ..لك كل الحب و الأمنيات الصادقة يا أخي محمود .
أنا سعيد جدا أنك بيننا الان .
dodo555555 من مصر
28 فبراير, 2008 10:22 م
لو سمحت لى يا جو بمداخلة بسيطة..
لديك كل الحق فى الانزعاج والغضب من هؤلاء الذين يصدرون ضجيجا فى الرابعة صباحا بحجة اظهار ابتهاجهم، وليذهب باقى الناس فى منطقهم الى الجحيم..
ويا اروى الغالية: هناك فرق كبير بين السوداويين الذين لا يكفون عن شتم الامة بمناسبة وبدون مناسبة، وبين الوطنيين الذين ينتقدون الأمة حتى تصلح من حالها وتنهض من كبوتها.
ونحن نعلم ان جو من الفريق الثانى..
متعك الله بالصحة والعافية انت وابنك الغالى
نور كلمات خاصة
28 فبراير, 2008 10:40 م

والله ضحكتني يا عوكل عن جد ضحكتني ههههههه

الله يخليك الله يخليك ويرضى عليك والله لأرجع احكي الحكي المطلوب بس راعيلي ظروفي شوي المشكلة مش ابني يا جو قصدي عوكل المشكلة شغالتي ..يمكن تكون مصابه بمرض سيء عن جد انا هلأ ايدي عم برجفوه وانا بكتب ..وهالبنت من مسؤوليتي وعندها سته اطفال .. فاعصابي زفت ..

ما بدي ارد هلأ بحالتي هاي أروح اخبص بس من شدة التعب الجسدي والنفسي ..

سلام ..
nefissatriki من تونس
28 فبراير, 2008 10:44 م
نقد طريف للسلوك الاجتماعي والإنساني ..ولكن من يسمع ؟
عبدالله عبدالله
28 فبراير, 2008 10:52 م
الأخ جو

الحقيقة ليس لك الحق في أن ترد على أكثر ممن خاطبك أو علق على ما تكتب ... أن ترد على أروى ... ذلك لا بأس به ... فلك أن تسلط سيفك على رقبتها أما أن تدخل في خطابك من صنع هذه الأمة التي نتباكا عليها أنا و أنت بالقدود الممشوقة و الفروج و النهود و الأعضاء التناسلية ... فهذا ليس لك
الذي صنع مجد هذه الأمة التي تردّت بما نكتب و نحمل من فكر أخرق .. صنعها أبو هريرة و ما يحمله من علم ... و أمثاله من الرجال الذين فتحو بقاع الأرض .. الذين بلغوا (ميلوز) حفاة و مشياً على الأقدام ... الذين صنعو المجد في الأندلس و الصين .. بسواعدهم لا بالإف 16 و لا صواريخ عابرات القارت ... لتأتي اليوم و تصب عليهم جام غضبك .. و كونك غاضب على هذه الأمة لا يبيح لك ذلك التهكّم على أساطينها و صناعها
أنا أقدر غضبك على أولئك الذين أيقظوك من نومك و لكن ما دخل أبو هريرة و الحديث في هذا الكلام ؟؟!!!!!!
أنا لست قديساً و ربما أشاركك في التمتع بالقدود و النهود ... لكن ذلك لا يبرر لي أن أدخل أولئك الجبال في ذخني
أرجو أن يتسع صدرك لما قلت
.. و عتبي ليس عليك .. عتبي على من يقول لك أحسنت يا جو عندما تذكر الحديث ثم بعد غد يقول لك أحسنت يا جو عندما تتغزل بالنهود .
تحياتي
joe75
28 فبراير, 2008 10:54 م
اروى

خير ..ان شاء الله خير ..طوّلي بالك ..و أرجو أن تكون تلك المرأة بعيدة عن الخطر ..من كل قلبي .
و أرجوك ..على أقل من مهملك ..عندما تستطيعين الحضور و الكتابة و أنت في حالة جيدة فأهلا و سهلا بك ..أصلا أنا قلت كل ما عندي في الموضوع لأني رددت على جزئية معينة ..ثم تشعّب النقاش ليصبح أبعد و أشمل ..و نستطيع جميعا المشاركة به كنقاش مفيد . لذلك لا بأس عليك .
ـ بعدين يا سلمى عندك ( شغّالة ) يعني من الطبقة الأرستقراطية انت ..و جايي تحكي بالعدالة الإجتماعية ؟ هههه

أنا أكره كلمة ( شغالة ) جدا ..أعرف أنها مصطلح متداول بعيدا عن النوايا السيئة ..لكن بالفعل أنا أكرهه ..و أذكر اني قلت لك هذا الكلام في مدونتك قبل حوالي العام .و أنت وافقتيني يومها .
ـ تحياتي لك ..و المهم الان أن تكونوا بخير جميعا .
عبدالله عبدالله
28 فبراير, 2008 10:54 م
و دمت بخير
joe75
28 فبراير, 2008 11:05 م
أختي عبير

ألف شكر على هذا التوضيح المهم ..كنت بحاجة له بالفعل .ليتبين الخيط الأبيض من الأسود .

كل الإحترام و التقدير
نور كلمات خاصة
28 فبراير, 2008 11:11 م

يا أخي حل عني ..ولا ضلك ترد بدي أروح
انام هههههههه

بس شغله مهمه جدا جدا جدا بتعرف أني بحياتي كلها ما آمنت بقصة الشغالات ..سميهم مديرات المنزل الأرستقراطي وحاربت هذه الفكرة حرب شعواء ولأول مرة بحياتي بجيب حدا يقيم عندي للعمل المنزلي ( زبطنالك ياها )بعد اكثر من 13 سنة زواج رغما عن انف قناعاتي لأني وصلت الى مرحلة يرثى بها من المسؤوليات وكم مرة فكرت أكتب قصص عن ظلم هؤلاء النساء الي بتركوا اولادهم وبيجوا من آخر الدنيا عشان يعيشوا ويعيّشوا اولادهم ..عن جد بحكي ..

هاي هيك على الهامش ما دام الحكي ما عليه جمرك ..

بس احلى أحلى اشي بالريل بلير وهو بقولها يعني ما احلاه واحد طالع من الحزب يصرح انه احنا ضد العدالة الأجتماعية ..عن جد رهيبة ..

بس عم بنحمي عشان النقاش هههههه
مع اني ما رح نقاش حط ببطنك قصدي معدتك المحترمة يمكن كمان أنت بتكره هاي الكلمة وبتحاربها ( البطن قصدي )
المهم حط ببطنك المحترم بطيخة صيفي ..وبلا جمرك وحطينالك ابتسامة جيران الي هي مش معروفة ابتسامة ولا كشرة ..يعني ابتسامة ملغومة وممكن تكون مش كشرة ممكن تكون تكشير عن الأنياب ..ههههههههه

بس رح ارجع احكي كلمة ونصف ..ورح امشي على بيض وانا جايه من باب توتير الأعصاب هههههههههه

تصبحوا على خير ..
joe75
29 فبراير, 2008 12:07 ص
الأخت نفيسة تريكي

أشكرك شكرا جزيلا على قرائتك و حضورك ..خالص احترامي
joe75
29 فبراير, 2008 12:17 ص
السيد المحترم عبد الله عبد الله :

نعم معك حق أن تعتب على الذين يقولون لي أحسنت يا جو ..لأن جو كما ترى ..كافر و يشتم الدين و الذات الإلهية صباح مساء و يشتم أبو هريرة و الصحابة ..هذا ما فهمته أنت من كل ما كتبته أنا هنا ..و فهمت أيضا أني أسلط سيفي على أروى و على الأمة كلها بينما أتغنى بالنهود و الفروج ..
إقرأ أولاً .ثم تكلّم ..
أنا لم أقل أني قديس في يوم من الأيام ..و لا أريد أن أكون قديس ..لكن لا يحق لك و لا لغيرك أن تتهمني أني أشتم و أسبّ و أسلّط سيفي على كل شيء عظيم في هذه الأمة ..أنا أعرف تماما ما يحق لي و ما لا يحق لي ..و بما أنك جئت لتتكلم بهذه الطريقة ..فما دخل عاهرات أمريكا فيما كتبته أنا في مقالي السيء الذكر هذا ؟؟؟ هل لك أن تقول لي ؟؟ إذا أردت أن تحاججني فحاججني بما أنكره ..لا بما أؤمن به أكثر منك ..نعم أكثر منك .و هذا ليس كلاما غيبيا ..إسأل أولاً الأخت أروى لماذا كتبت لي ذاك التعليق و لماذا لمّحت أني أشتم الأمة ليل نهار و هي التي تعرفني جيدا .و بعدها تعال و حاججني ..
أما عن النهود .فأنا حرّ بأن أكتب ما أشاء ..لم أذهب لعندك و أمنعك من حقك في التعبير ..
أعد قراءة ما ذكرته عن أبي هريرة ثانية ..ثم تعال و اتهمني .
ـ ستجعلون مني عميلا و كافرا و زنديقا بعد قليل ..فقط لأني قلت أني انزعجت من أصوات مزعجة قبل الفجر ..و ستحوّلون الأمر إلى قضية دينية كالعادة .
joe75
29 فبراير, 2008 12:23 ص
الأخ عبدالله عبدالله :

هل تخبرني مالذي أوصلك إلى مدونتي فجأة لو سمحت ؟؟ طبعا أنت مرحب بك ..لكن التوقيت استوقفني
isamalsadi
29 فبراير, 2008 12:45 ص
أخي العزيز جو
كما قلت أنت الموضوع تشعب ..تشعب كثيرا ..واستمرار النقاش بهذه الطريقة سيؤدي إلى خندقة لا يريدها أي عاقل هنا ..بصدق أنا لا أختلف معك ولا عنك ..أنت قمت منزعجا وكتبت مقالة ونشرتها ..أنا كان يمكن أطخهم ..نعم أنا مع طخهم على الأقل إن لم أستطع ..لاحظ مش مع حبسهم ..أنا مع طخهم لماذا.لأنني أعرف عن من تتحدث وقد عشت بينهم خمس سنوات..كنت فيها أعمل 18 ساعة وبكل تفان وإخلاص كمهندس ومسمى كمدير عام للشركة ..ولكنني كنت بنظر أي دشداشه فيهم مجرد ولد أجنبي جاء يأخذ فلوسهم ..لذلك قلت في ردي السابق لك أنني قرأت ردك كزفرة غيظ ...وعندما قرأت رد أروى قرأته كأنها تريد التخفيف عليك والقول أن ذلك يحصل في كل مكان فهون عليك ...
لكن النقاشات تشعبت كثيرا وصارت مدائح للغرب وقيمه( ليست ردودك بالتحديد ) ..طبعا أنا لا أتحدث بالتعميم عن الشعوب لأن التعميم خطأ دائما ..وصدقني أنني زرت مشارق الأرض ومغاربها من أمريكا إلى الصين وما بينهما ..وأعرف أن هناك ما هو جميل وهناك ما هو قبيح في كل مكان على هذه الأرض ..أنا بصدق أيضا لا أومن بالغرب وهو غرب كاذب وعنصري حتى النخاع ..عنصري إلى الحد الذي يقتل فيه اليهود كضحايا ..ثم عنصري إلى الحد الذي يجعل من ضحايا الضحايااليهود - نحن- قرابين لإراحة ضميره من الهولوكوست ( لاحظ أن الهولوكوست _ المحرقة ) منتج غربي بعد حربين( حضاريتين جدا) بين أبناء أوروبا أتتا على 50 مليون بني آدم ..لقد توقفت منذ زمن طويل عن امتداح اللصوص الذين يقسمون غنيمتهم بالتساوي ..هذه ليست عدالة ..بل أنا مع المسروق الذي لا يعرف كيف يغلق باب بيته ..رغم أن عدم إغلاق بيته خطأ ولكنه لم يعتد على أحد ..ولست مع العاهرة لأنها تعمل بترخيص وتقف على الدور أمام المترو حين تذهب إلى ( دوامها)وتعقم آلتها بين كل زبون وآخر ..بل أنا مع المرأة القذرة في مخيم ولم تستحم منذ زمن نتيجة لظلم إخوة العاهرة واحتلال بلاد هذه المرأةالقذرة وقطع الماء والوقود عنها ...أقبل من أي شخص أن يعجب بنظافة لندن وباريس ونيويورك ..أما أنا فلا أرى هذه النظافة ..أنا لا أراها ..بصدق لقد زرت هذه العواصم ولم أر النظافة ..والله لم أرها ..هل أنا أعمى ..لا لست أعمى ..لأنني كنت أنظر في العيون ولا أنظر في الشوارع ..وكنت أحاور العقول ولا أنظر لحفيف اوراق الشجر على السين ..وكنت أبحث عن الضمير ..ولا أنظر للأضواء الخافتة التي
isamalsadi
29 فبراير, 2008 12:47 ص
أما أننا مقصرون مع قضايانا فلعن الله من يقول غير ذلك .زوأما أننا نعطي صورة قبيحة عن أنفسنا فلعن الله من يقول بغير ذلك ..نعم نحن مقصرون ونعكس أبشع الصور عن قضايانا وأنفسنا ..ولكنني لا أظن أننا نحارب ويساء فهمنا لذلك ..بل إن عندي قناعة كاملة يطول الحديث فيها مفادها أن هذا الغرب عنصري الجوهر ..حتى لو طبق أعلى درجات العدالة بين أفراده ..هنا اسمح لي أن أنقل بضع كلمات لجان جينيه عندما سئل عما يجب على العرب أن يفعلوه من أجل كسب الرأي العام الأوروبي إلى جانبهم في قضية فلسطين فقال " إن العرب لن يكسبوا هذه المعركة حتى لو أصبحوا ملائكة وكرسوا كل جهدهم وأموالهم لذلك ..ولكن على العرب أن يقلقوا الرأي العام الأوروبي..الأوروبي لا يتعاطف مع أحد الأوروبي يقلق على نفسه " هذا ما قاله جان جينيه ..وهنا أذكر مرة أخرى أنا لا أعمم ..ففي الغرب من ناضلوا معنا ودفعوا ثمنا لذلك ..لكنني أتحدث عن الوعي الجمعي الغربي ..إنه وعي عنصري التكوين كما أظن ..
بقي لدي تنويه بسيط أرجو تحمله ..وهو أن المسلم مثله مثل كل بني البشر
إنسان ويخطئ.. ليس صحيحا أن ننظر للمسلم على أنه لا يخطئ فهنا نظلمه ..وليس صحيحا أن ينظر المسلم لنفسه على أنه لا يخطئ هنا بظلم نفسه وغيره ..قد يسرق المسلم وقد يزني وقد يقتل وقد يرتكب حماقات كثيره وهذا لأنه بشر وهو مثلنا جميعا أيا كانت اعتقاداتنا من حقه أن يخطئ ..فلنتوقف عن اعتباره ملاكا ..لأن اعتباره كذلك إنما هو تمهيد لقتله عند أول خطأ يرتكبه لأن الملائكة لا يليق بها أن تخطئ ..أنا اعتقد أن ميزة المسلم في أنه إذا أخطأ يتوب ويرجع إلى الحق فإن لم يفعل صار مسلما لا ميزة له على غيره في الدنيا ..أما الآخرة فبينه وبين الله ..وبين الآخرين وبين الله ..لا شأن لي بها .. بهذا الفهم أستمر بإيماني بالله وبالاسلام ..ولا يضيرني لو لم يكن أحد غيري مسلما .وأحترم خيارات الآخرين فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر..فليس إيماننا نافع لله بل لنا ..وليس كفر أي كان ضار لله ..

أنا أعتقد أنك يا جو العزيز كمن يصرخ على ولده لكي ينبهه من الوقوع في الهاوية ..وأروى تقول لك بلسان الأم لا تصرخ على الولد كثيرا فهو ابننا وكل أولاد الحارة يفعلون مثله ..كلاكما يحب هذا الولد ويخاف عليه ..هكذا فهمت هذا الموضوع بداية ..وهكذا ما زلت أراه
..
وباختصار شديد أنا لست مع العنصريه الأن
عبدالله عبدالله
29 فبراير, 2008 12:56 ص
الأخ جو
أنت الأن وقعت في ما تتهمني به .. من الذي قال أنك كافر أو زنديق .. ؟؟!!!
.. هل لأنك تشعر بذلك ..؟

لا شك في أن من ينتقد كلامك ستصفه بأنه تكفيري .. و متطرف و صاحب خطوط ضيقة

أنت تتحدث عن ليلة عرس و أروى تتحدث عن ليلة في كاليفورنيا ... أخبرني ما دخل أبو هريرة .. و الحديث و السلف الصالح ..؟؟؟ عجيب .. أنت الذي عليك أن تعود لما كتبت و أنت غاضب .. و تدقق فيما قلتَ .. هذا لا يحتاج لمحاججة يا عزيزي .
.. ثم من الذي حول ليلة عرس إلى قضية دينية حينما تطرق إلى الأحاديث و أبو هريرة
هل ظلمتك .. حينما ذكرتهم بتهكم .. ثم من قال أنك شتمتهم ؟
بل أنت الذي يجب عليك أن تقرأ ما كتبت أنت و ما كتبتُ أنا أيضاً... و لكن الغضب قد أفقدك التركيز

أما عن الأعضاء التناسلية و النهود فأكتب ما تشاءفأنا لا أمنعك من ذلك بل ربما أنا أكثر تطرفاً منك في هذا و لكن أن المس أولئك الرجال الذين لولاهم لما وصلك إيمانك الذي هو أكبر من إيماني .. فهذا ما أتوقف عنده بكل إجلال لهم .. و أوفيهم قدرهم
ثم بعد ذلك أعود لنهودي غير مبالي ببقية البشر .. !
ثم إن كانت النهود و الأعضاء التناسلية هي قضية الأمة التي تهمّك فلما تغضب ممن حاول أن يذكرك بقدر أولئك الرجال الذين بنوا هذه الأمة التي تدافع عنها !!
أم أنه لا يحق لنا أن ندافع عن هذه الأمة من منظورنا نحن و يجب أن يكون منظورك هو السد الحامي للأمة !!

أعد قراءة ما كتبت أخي العزيز ثم أكتب ما شاء لك قلمك أن يكتبه .

تحياتي

badd من مصر
29 فبراير, 2008 12:58 ص
ههههههههههههههههههههه
لقد أضحكتني كثيرا جو مقالك يجسد حالة من السخط الرهيب هذا السخط الذي يتملك كل مخلص في هذه الأمة وكل حساس تجاه الأحداث التي تحيط به
وأهمس لك جو في أذنيك أنت تشعر بالغيرة من هذا الرجل الذي سينتشى وأخشى أن تطالهم عيناك بالحسد فيصبحان أخوين في هذا اليوم ويكون السبب جو هههههههههه
اضحك يارجل هههههههه
لا حظت عندك جو مشاحنات لكن ازعجني تماما أن يدخل البعض محاولا استغلال الدين في الصراع نفس اللعبة السخيفة والقديمة أخشى أن يأتي اليوم الذي يأخذنا للعن كل سلاح يستخدم ضد الإنسان أخشى من هذا اليوم
التكفير منطقة العجزة والضعاف والمرضى النفسيين
رجل يتحدث عن عرس لماذا نجد سيرة أبي هريرة والصحابة في ذلك العرس هل كان أحدا منهم مدعوا في هذا العرس حنى نزج بأسمائهم ونتاجر بهم لصالحنا ياشيخ عبدالله اتقوا الله في البشر تعبت أعصابنا من هؤلاء المزايدين علينا باسم الدين
كل يلبس العمائم عندما يخرج على الناس ويلبس الشفتشي عندما يضاجع حنى نفسه
كفاية حرام الدين طلع دينه منكم جميعا من المتدينين أكثر من المنفلتين والله الواحد زهق
افق ياشيخنا التعس افق تكرارة الأمس
ربنا يعينك جو على ما أنت فيه الكل ركب موجة المشايخ لهم حق انظر إلى ثروات الدعاة التي نسمعهم في الفضائيات وانظر الى ثروة عمرو خالد وانت تعرف السبب يا جو لماذا يركبون مطية الدين وصدقني الدين خلاص تعب منهم
badd من مصر
29 فبراير, 2008 01:00 ص
ههههههههههههههههههههه
لقد أضحكتني كثيرا جو مقالك يجسد حالة من السخط الرهيب هذا السخط الذي يتملك كل مخلص في هذه الأمة وكل حساس تجاه الأحداث التي تحيط به
وأهمس لك جو في أذنيك أنت تشعر بالغيرة من هذا الرجل الذي سينتشى وأخشى أن تطالهم عيناك بالحسد فيصبحان أخوين في هذا اليوم ويكون السبب جو هههههههههه
اضحك يارجل هههههههه
لا حظت عندك جو مشاحنات لكن ازعجني تماما أن يدخل البعض محاولا استغلال الدين في الصراع نفس اللعبة السخيفة والقديمة أخشى أن يأتي اليوم الذي يأخذنا للعن كل سلاح يستخدم ضد الإنسان أخشى من هذا اليوم
التكفير منطقة العجزة والضعاف والمرضى النفسيين
رجل يتحدث عن عرس لماذا نجد سيرة أبي هريرة والصحابة في ذلك العرس هل كان أحدا منهم مدعوا في هذا العرس حنى نزج بأسمائهم ونتاجر بهم لصالحنا ياشيخ عبدالله اتقوا الله في البشر تعبت أعصابنا من هؤلاء المزايدين علينا باسم الدين
كل يلبس العمائم عندما يخرج على الناس ويلبس الشفتشي عندما يضاجع حنى نفسه
كفاية حرام الدين طلع دينه منكم جميعا من المتدينين أكثر من المنفلتين والله الواحد زهق
افق ياشيخنا التعس افق تكرارة الأمس
ربنا يعينك جو على ما أنت فيه الكل ركب موجة المشايخ لهم حق انظر إلى ثروات الدعاة التي نسمعهم في الفضائيات وانظر الى ثروة عمرو خالد وانت تعرف السبب يا جو لماذا يركبون مطية الدين وصدقني الدين خلاص تعب منهم
عبدالله عبدالله
29 فبراير, 2008 01:02 ص
أنا دائماً أتجول هنا و إن كنت لا أعلق
لأنك تكتب بالمحكية و أنا لا أفهمها
أما قولك التوقيت .. فلم أفهم قصدك..؟؟
badd من مصر
29 فبراير, 2008 01:10 ص
ههههههههههههههههههههه
لقد أضحكتني كثيرا جو مقالك يجسد حالة من السخط الرهيب هذا السخط الذي يتملك كل مخلص في هذه الأمة وكل حساس تجاه الأحداث التي تحيط به
وأهمس لك جو في أذنيك أنت تشعر بالغيرة من هذا الرجل الذي سينتشى وأخشى أن تطالهم عيناك بالحسد فيصبحان أخوين في هذا اليوم ويكون السبب جو هههههههههه
اضحك يارجل هههههههه
لا حظت عندك جو مشاحنات لكن ازعجني تماما أن يدخل البعض محاولا استغلال الدين في الصراع نفس اللعبة السخيفة والقديمة أخشى أن يأتي اليوم الذي يأخذنا للعن كل سلاح يستخدم ضد الإنسان أخشى من هذا اليوم
التكفير منطقة العجزة والضعاف والمرضى النفسيين
رجل يتحدث عن عرس لماذا نجد سيرة أبي هريرة والصحابة في ذلك العرس هل كان أحدا منهم مدعوا في هذا العرس حنى نزج بأسمائهم ونتاجر بهم لصالحنا ياشيخ عبدالله اتقوا الله في البشر تعبت أعصابنا من هؤلاء المزايدين علينا باسم الدين
كل يلبس العمائم عندما يخرج على الناس ويلبس الشفتشي عندما يضاجع حنى نفسه
كفاية حرام الدين طلع دينه منكم جميعا من المتدينين أكثر من المنفلتين والله الواحد زهق
افق ياشيخنا التعس افق تكرارة الأمس
ربنا يعينك جو على ما أنت فيه الكل ركب موجة المشايخ لهم حق انظر إلى ثروات الدعاة التي نسمعهم في الفضائيات وانظر الى ثروة عمرو خالد وانت تعرف السبب يا جو لماذا يركبون مطية الدين وصدقني الدين خلاص تعب منهم
عبدالله عبدالله
29 فبراير, 2008 01:19 ص
أتدري يا جو لماذا لا أحب التعليق
كثيراً في الأماكن المزدحمة لأنه يعرضك لكلمات لن أصفها من المتملقين .. .. فهم لا يرون أنك أدخلت الدين قبلي في الموضوع..لماذا.؟ لأنهم يتملقونك فأبو هريرة الذي ذكرته أنت ليس هو نفس أبو هريرة الذي ذكرته أنا
لأولئك الذين ...
تحيتي لأستاذ باد..!!

وداعاً
joe75
29 فبراير, 2008 02:11 ص
الحبيب عصام :

تعرف أني أوافق معك على كل كلمة قلتها ..أليس كذلك؟؟ أظنك تعرفني جيدا ..حتى حين أكتب عن النهود ..و كلامك الذي كتبته أنت هنا ..أنا أتبنّاه كلمة كلمة ..من أول عنصرية الغرب إلى اّخر ..واقعية المسلم .
لقد قلت لصديقي قبل أيام قليلة ..أن أوباما لن يفوز حتى لو وصل إلى السماء ..لأن العنصرية متجزّرة في قلب المواطن الأمريكي مهما كان جميلا و لن يسمح بوصول مواطن أسود إلى الحكم ..و باعتقادي لن يسمح لإمرأة أيضا بالوصول ..أنا مؤمن بكل هذا ..و أكرر و أقول .. لست أنا من يجب مواجهته بدفاعه عن الغرب ..أنا أدافع عن نفسي و عن أمتي و عن القيم الإنسانية أينما كانت ..و أتكلم بشكل عام و ليس بشكل فردي أو طبقي أو قطري أو مجموعاتي .
أشكرك شكرا جزيلا على كل ما كتبته .
شيء واحد لا أوافق عليه في كلامك ..و هو قرائتك للجدال بيني و بين الأخت أروى ..أنا أعرف تماما ماذا كان قصدها .لذلك غضبت .
joe75
29 فبراير, 2008 02:15 ص
الأخت أروى :

أعتقد أنه في هذه الفترات التي دخلت بها و كتبت ما كتبت ..كان باستطاعتك إيضاح وجهة نظرك بدل أن تنتظرينا أن نصل إلى هنا ..
أصبحت مدونتي لا تتكلم سوى عن الأعضاء التناسلية و شتم أبي هريرة .
لم يعد هناك داع ٍ للتوضيح ..قلت في تعليقاتي عشر مرات ..أني غاضب من مقاربتك تلك و ما ذنبي بها ..و إلى الان أنت تأتين و تقولين سأعود فيما بعد و سأقول كلمتين ..كان باستطاعتك بدل التعليق عن العاملات المنزليات أن تقولي ثلاث كلمات ...الان أنا مضطر للدفاع عن نفسي تجاه كل كلمة قلتها قد تحمل أكثر من معنى ..و بحاجة لاستعادة تاريخي كله لأثبت أني انسان جيد .
شكرا لك .
joe75
29 فبراير, 2008 02:18 ص
الأخ عبدالله عبدالله :

نعم أتفق معك تماما أني وقعت في ما أنكرته عليك ..و أدركت ذلك منذ اللحظة التي كتبت فيها ردي عليك ..
هل لأني أشعر أني كافر و زنديق ؟؟

نعم ..أنا أشعر بذلك الان .

هذا المكان لم يكن يوما مرتعا للمتملقين ..الناس تفهم مثلي و مثلك أيضا .و ليسوا جدرانا و لا حجارة .
أحيلك ثانية و ثالثة إلى المقطع الذي ذكرت فيه أبو هريرة .
ـ أنت لا ترى فيّ و في مدونتي سوى الأعضاء التناسلية .
وداعا .
joe75
29 فبراير, 2008 02:24 ص
أخي خالد الصاوي :

تحياتي لك يا صديقي و أرجو أن تكون بألف خير .

الأخ عبد الله قال وجهة نظره و له الحق في ذلك ..هو في الحقيقة لم يكفّرني ..و أفهم تماما أنه لم يشهر في وجهي سلاح الدين ..أنا كنت غاضبا جدا و لا زلت .ربما من ألف أمر في رأسي و حولي ..و الأخ عبد الله لا يعرفني و لا أعرفه ..و من سوء حظي أنه لم يقرأ في مدونتي سوى ما ساءه ..كالأعضاء التناسلية .

لا بأس يا خالد .. في النهاية كلنا أخوة ..سنغضب و نفرح و نتفق و نختلف ..أنا أتمنى للأخ عبدالله ما أتمناه لنفسي ..و الله يعلم مافي الصدور ..و لا أشك طبعا أنه يبادلني الأمنيات بالخير ..أنا واثق من ذلك في قرارة نفسي ... أنا أصبحت عصبيا زيادة عن اللزوم .و المشكلة أني لا أخفي ذلك ..تعوّدت أن أظهر كما أنا ..بكل أخطائي و صوابي ,.
كل الحب يا خالد العزيز .
souadsaleh من المغرب
29 فبراير, 2008 02:28 ص
جوووووووووو

شفت كان عليك تحط قطن بودانك و راسك تحت مخدك كان نمت و خليتنا ننام و ما نجيك و نزيدك أكثر مما أنت فيه

أنا شخصياً أفهمك و أعرف جيداً ما تكتبه و ما تقصده لذا سأعلق على كل ما تكتبه ......... و يا رب يكون معاي وقت حتى أرجع لكل مقالاتك ....

يا غيور من العريس على رأي أخونا العزيز خالد شفت يا عمي الناس لي بتفهمك كويس
انا بلومك يا خالد لو حكيت من الأول انو مقاله اجا من باب الغيرة و الحسد كنا سكرنا الموضوع و ما حطينا و لا حرف ... قال إزعاج قال ...
هههههههههه
هههههههههههه
إذا حصل و رديت علي رد لي ضحكاتي انا معاي تحقيقي و بدي أضحك هههههههههههه
و لو حاكمي اعطاني قيمة بل لو أنا أكرهتو تيعطيني قيمة ـ و ما فيه تحقيق ـ لكان الغرب اعطاني هو كمان قيمة ... يعني احنا راضيين على الوضع و متخبيين ... المخيار فينا بيقول انو ما ما بيحب حاكمه و لما يسمع بزيارته بيقوم واقف يستنى إن شاء الله 20 ساعة تحت الشمس المهم يشوفو رغم الآخر مو عارف بوجوده يعني مطيعين إلى حد الخزي و القهر ... و لس بنتبجح .. بشو ؟ الله أعلم
سعاد
عصام السعدي
29 فبراير, 2008 02:29 ص
تكملة تعليق الصديق عصام السعدي لأنه لم يصل كله :

وباختصار شديد أنا لست مع العنصريه الأنيقة مع أنني أحب الأناقة..ولست ضد الحق الأشعث مع أنني لا أحب الشعاثة....
ولكنني بالتأكيد أسعى لكي يكون الحق جميلا ..

هل أذكر بأنني أحبكم ..أنا أحبكم

ودمتم بخير
نور كلمات خاصة
29 فبراير, 2008 06:56 ص

صديقي العزيز جو ..

لم اعد اعرف ما يمكن لي ان اقوله ..اما لماذا ..لأنني وجدتك متحسس للكلام بشكل كبير جدا .. هذا يربك من يريد ان يتحدث جدا ..وامس كنت امازحك واخفف عنك لا اكثر وسأكون صادقه الى ابعد حد ..وأنا ايضا غاضبة جدا ولكن احاول أن اضبط اعصابي قدر المستطاع وكنت مشوشه جدا فلم أرغب ان أكتب اي شيء حتى لو بدا لك انني هادئه ..

يا صديقي العزيز انت حملت الموضوع أكثر بكثير مما يحتمله ..ولو رجعت الى تعليقي الأول ومن ثم تعليقي الثاني لوجدت ان كاتبه كما هي عادتي في مدونتك دائما استقى من نفس اسلوبك رد وانا دائما أفعل ذلك في مدونتك ..أرد عندك انت بالذات وفي كثير من المدونات ايضا من نفس جنس ما كتب ولأنني لم اكن متفقه معك أو لأنني أنزعجت مما كتبت هل انزعجت من هذه الكلمة او من تلك لا يهم انا أنزعجت بشكل عام وهذا يكفي فكتبت مثال مضاد كان يمكن ان يكون عن الصين او روسيا حظ كاليفورنيا أنها قفزت الى راسي والقصة التي ذكرت ليست الا دلاله معينه لأقول لك باختصار يا اخي تيكيت أيزي ومش لهالدرجه لأن هذا الأمر يمكن ان يحدث بصور مختلفة في اي مكان وضربت مثال على هذا الأي مكان بكاليفورنيا وبمصائبهم هم هناك كمثال ..هل عليّ ان أوضح أكثر لماذا اخترت المكان هو مثال يا جو مثال مضاد ..ووضحت وقلت وجه آخر من ليل الحضارات ..أما لماذا لأنني غضبت انزعجت نعم من شتم الأمة في كل مناسبة وغير مناسبة ولكن هذا لا يعني انني قلت انك أنت من يشتم الأمة في كل مناسبة ولست كاذبه لأبدأ بالأيمان على ذلك ..يا جو الموضوع بسيط جدا يعني كما تقول انت انك قرفت من انه كلما واحد قال قرأ آية قرانية أو حديث يصبح أبو الدين وبنفس الطريقة انا متعبه جدا من كثير جدا مما اواجهه على الأنترنت وفي الواقع انه اينما تلتفت تجد ناس وهم كثر يسبون الأمة والعرب والدين وجينات العرب ..

نور كلمات خاصة
29 فبراير, 2008 06:57 ص

صديقي العزيز جو ..

لم اعد اعرف ما يمكن لي ان اقوله ..اما لماذا ..لأنني وجدتك متحسس للكلام بشكل كبير جدا .. هذا يربك من يريد ان يتحدث جدا ..وامس كنت امازحك واخفف عنك لا اكثر وسأكون صادقه الى ابعد حد ..وأنا ايضا غاضبة جدا ولكن احاول أن اضبط اعصابي قدر المستطاع وكنت مشوشه جدا فلم أرغب ان أكتب اي شيء حتى لو بدا لك انني هادئه ..

يا صديقي العزيز انت حملت الموضوع أكثر بكثير مما يحتمله ..ولو رجعت الى تعليقي الأول ومن ثم تعليقي الثاني لوجدت ان كاتبه كما هي عادتي في مدونتك دائما استقى من نفس اسلوبك رد وانا دائما أفعل ذلك في مدونتك ..أرد عندك انت بالذات وفي كثير من المدونات ايضا من نفس جنس ما كتب ولأنني لم اكن متفقه معك أو لأنني أنزعجت مما كتبت هل انزعجت من هذه الكلمة او من تلك لا يهم انا أنزعجت بشكل عام وهذا يكفي فكتبت مثال مضاد كان يمكن ان يكون عن الصين او روسيا حظ كاليفورنيا أنها قفزت الى راسي والقصة التي ذكرت ليست الا دلاله معينه لأقول لك باختصار يا اخي تيكيت أيزي ومش لهالدرجه لأن هذا الأمر يمكن ان يحدث بصور مختلفة في اي مكان وضربت مثال على هذا الأي مكان بكاليفورنيا وبمصائبهم هم هناك كمثال ..
نور كلمات خاصة
29 فبراير, 2008 06:58 ص

هل عليّ ان أوضح أكثر لماذا اخترت المكان هو مثال يا جو مثال مضاد ..ووضحت وقلت وجه آخر من ليل الحضارات ..أما لماذا لأنني غضبت انزعجت نعم من شتم الأمة في كل مناسبة وغير مناسبة ولكن هذا لا يعني انني قلت انك أنت من يشتم الأمة في كل مناسبة ولست كاذبه لأبدأ بالأيمان على ذلك ..يا جو الموضوع بسيط جدا يعني كما تقول انت انك قرفت من انه كلما واحد قال قرأ آية قرانية أو حديث يصبح أبو الدين وبنفس الطريقة انا متعبه جدا من كثير جدا مما اواجهه على الأنترنت وفي الواقع انه اينما تلتفت تجد ناس وهم كثر يسبون الأمة والعرب والدين وجينات العرب ..
نور كلمات خاصة
29 فبراير, 2008 07:00 ص
وآخرهم كان قبل ان أقرأ مقالك العتيد الفنان محمد صبحي الذي خرج على احدى القنوات الفضائية وقال كلام عندما سمعته وقفت من مكاني وضربت كف بكف وهو يشتم الجينات العربية وجينات العقل العربي بطريقة مستفزة جدا بمعنى آخر أنني مثلك متألمة وغاضبة ولكن بطريقة معاكسة فكلنا في هذه الشدة سواء وجئت الى مدونتك فوجدتك من شدة غضبك تتحدث بطريقة آلمتني فعلقت ليس عليك وحدك وكانني اتهمك بالكفر والزندقة..التفكير بهذه الطريقة جنون رسمي ..على العكس تماما يعني بالعامية كنت اقول

يا عمي كل الدنيا بصير فيها بلاوي واشياء زي هيك فتيكيت ايزي ..

وانه بلاش كل شغله ندخل فيها الأمة والعرب وتخلفهم لأنه هاي امور بتصير باي لحظه في اي مكان هل كفرت عندما قلت ذلك ..هل كفرتك أنت عندما قلت ذلك ..سبحان الله ..!!!!!!!!!!!!

نور كلمات خاصة
29 فبراير, 2008 07:00 ص
هل كفرت عندما اكملت وعبرت عن الآمي انا ايضا عندما قلت أنني متألمه من قصة أنه كل ماصار اشي بتنشتم الأمة هل كفرت ..يا اخي كلنا متعبون متعبون الى اكبر در جه ممكنة في واحد بفش خلقه بطريقتك في واحد تاني كمان من شدة تعبه بزعل من هاي الطريقة وبقول من شان الله ارحمونا وين ما لفينا راسنا بتلاقي انه بنشتم بحالنا ..

هل ما قلته كارثي ؟؟؟؟؟؟

لماذا حمل الكلام كل هذا الأمر ..

نور كلمات خاصة
29 فبراير, 2008 07:01 ص

لماذا يا جو يحق لك ان تغضب ولا يحق للآخرين ان يغضبوا ..

لماذا كل كلمه تفسر على انها اتهام من قبل الاخرين لك ..عن جد انك عوكل ..ثبت بالدليل القطعي ..

يعني انا استغرب لو كنت اعرف لما علقت .. هل يجب ان آتي وابارك غضبك يا جو منذ متى ونحن مهمتنا نبارك بعضنا البعض ..

انا ايضا تحسست لماذا يحق لك ان تتحسس من اي كلمةاو اي موقف ولا يحق لي او لغيري ان يتحسس من اي كلمة ..يا صديقي ..انا اكتب وانا فعلا في حيرة من امري ..هل يجب ان اقول كلماتي بالسنتميتر ..طيب ما انت لم تقل كلماتك بالسنتميتر كمان ..وهي بالنسبة لي موجعه جدا ..

نور كلمات خاصة
29 فبراير, 2008 07:03 ص
قلت واكرر انني متعبه من شتم الأمة هل هذا يعني تكفيرك ..هل هذا يعني انقاص من غيرتك على الأمة ..هل هذا يعني موافقتي على كل البلاوي الزرقاء التي يفعلها العرب والمسلمين من الغباء المنقطع النظير في حياتهم ..هل هذا يعني انني لا انصف الغرب واذكر محاسنه ..

انت فرغت غضبك بطريقة واعد قراءة مقالك وانا فرغت غضبي بطريقة بضرب مثال يا جو مثال لا اكثر وقلت فيه ارحمونا من شان الله ..يمكن جئت عند صديقي وأخي لأفش أنا كمان خلقي فيه وأقول له خلص عاد تعبنا من كثر ما بنسمع نقد بحالنا تعبنا تعبنا تعبنا ..

بصدق يا جو أذا كان تعليقي في مدونتك سيزعجك بهذه الطريقة فقل لي ولن افعل بعد اليوم ..ولكن أنت تعرف كم احب هذه المدونة وفشيت خلقي لأني مؤمنة فيها
حرام ..جريمة ..لماذا كل هذه الحساسية ..

نور كلمات خاصة
29 فبراير, 2008 07:05 ص

هل اتهمتك في وطنيتك ..في دينك ..في اي اشي يا جو رجاءا يعني هذه مبالغة كبيرة جدا ..أرجو ان تاخذ الأمور ببساطة اكثر ..

صدقني انا في قلبي كلام كثير على اشياء قراتها من تعليقات كتيرة هنا وقيمة جدا ..لكن ربما لا أريد أن اعلق عليها لسبب بسيط جدا جدا انه كثير من الأمور التي طرحت هنا منها ماهو افكار في رأسي أريد كتابتها في مدونتي كمقال منفصل ولكن وانا هادئه ..وكثير من الامور التي طرحت في قلبي بعض الردود عليها ايضا اريد كتابتها كمقال هل أقول لك حتى ماذا اريد ان اسميه من ستة اشهر محضر الأسم ..لا لن أقول لك استاذ عوكل ..سر .. لا أريد ان اكتب وأنا مشتتة الذهن وهذا المقال أفكاره موجوده منذ فترة في رأسي وفي دفتر ملاحظاتي لذلك لا أريد خوض نقاش واكتب ما عندي بشكل عشوائي وانت قلت يا سلمى أن النقاش يتشعب وانت غير مقصودة انا افهم هذا الكلام جيدا ولكن من حقي أن لا اخوض فيه سواء كنت مقصوده أو غير مقصودة ..سواء التلميح عليّ باسلوب او بغير اسلوب ..مش مهم

وساكون صريحة أنني منذ رددت عليك الرد الثاني واعد قراءته اعتقدت ان المسألة واضحة ورأيت بعض الأخوة يناقشون لم يكن لدي الوقت وليس لدي ايضا ما كنت في تلك اللحظة ما ارغب بقوله .. ووالله كنت استغرب استغرابك من تعليقي وحساسيتك تجاه ..ولكنني اعتبرت نفسي واضحة ..يعني واحد برجع بقولك هدىء من روعك وانه زي ما انت زعلت من شي صار معك انا زعلت منشي قرأته وبس ..

نور كلمات خاصة
29 فبراير, 2008 07:07 ص

جو يا جو .. والله انا اكتب ومش عارفه ارتب افكاري ابدا اكثر من هيك ..فسامحنا انت وجميع الأخوة عن جد سامحوني لأني مش قادره ادخل باي نقاش ..سامحوني اذا كنت ازعجتكم الى هذه الدرجه .. بس شغله غريبة كتير

وانت استاذ عوكل أتمنى ان تعطي ولو القليل من الحق للآخرين انهم يزعلوا بدون ما تشوف هذا الزعل انه تعدي عليك وتتفهم ايضا شخصياتهم واوجاعهم خاصة لما بتكون بتعرفها منيح ..يعني ورد على سلمى كمان شوي أنه يعني رأيك هو بس الصح زعلك هو بس الصح فشة غلك هي بس الصح ..

الموضوع بسيط وان كنت انا كمان زعلت من قسوتك في ردودك وانا كمان لست بلهاء يا جو انت قسوت وجدا وسلختني سلخ وكانني مكفراتي ماسكه عصاه ونازله اكفر بالناس ويحرم عليّ ان اتضايق او أغضب والا اصبحت ان غضبت جلاد باسم الدين ..يعني too much too much كتير كتير ..

اشكرك يا جو على سعة صدرك مع اني صرت اشك فيها هههههههه
واشكر كل صديق قال كلمة حلوة بحقي او حتى بشعة مش مشكلة D:


وسامحوني
joe75
29 فبراير, 2008 08:07 ص
أروى :

لماذا انزعجت من الفنان محمد صبحي ؟ أليس لأنه قال أشياء لا توافق قناعاتك؟
هل لك أن تذكري لي مثال من مقالي عن أفكار أوردتها فيه لا توافق قناعاتك؟ ربما بعض المصطلحات لا تعجبك و هذا حقك طبعا ..أنا أتكلم عن المقال كفكرة و كمقال ..مالذي في مقالي لا يتوافق مع قناعاتك؟ مالذي اضطرك أن تلقي ذاك التعليق الغريب في وجهي؟ لا زلت أريد سببا مقنعا ..فليس من المنطق أن أذهب الى مدونتك الان و أكتب تعليق على مقالك عبارة عن قصة حدثت لفتاة في بنغلادش تخالف قصتك ..ماذا ستكون ردة فعلك؟ ستسخري مني بكل تأكيد لأنك ستظنين اني أسخر منك ..بعدين لا يهم كاليفورنيا أو شنغهاي ..أنا لم اناقشك في اسم المدينة ..أنا أناقشك في مقاربة ما حصل لي بقصص العاهرات و الاغتصاب و فلان لا يؤمن بإكمال نصف الدين ..و العاهرة متعبة لأنها تشتم الامة ليل نهار ..ما معنى هذا الكلام يا اروى ؟ و ما داعي وجوده خلف مقالي مباشرة؟ لا زلت أقول لك اني لست أبلها ..و اعرف انك لست بلهاء لترمي الكلام جزافا و اعتباطا . لم أذهب انا الى مدونة الاخ عصام السعدي مثلا و أقرأ قصيدة لم تعجبني ثم أذهب و أعلق عليها عندك .بل سأعلق عليها عنده أو لا أعلق .و لاني اعرفك جيدا و اعرف ان مدونتي مكان تحترميه لذلك انا غاضب ..فأنت لست كأي عابر من هنا .قرأ مقالا لم يعجبه و شتم صاحبه لانه لا يعرف عنه شيئا .
في النهاية ..أنا أعرف تماما سبب تعليقك الاول يا اروى ..و اعرف انك لن تقولي و لن اقول .لكن ما سأقوله أن تعليقك كان يجب ان يكون في مكان اّخر ..و كان يجب ان يكون لك تعليق اخر هنا غير هذا ..و تعرفين اني لست ممن ينتظرون الطبطبة و المديح ..ربما الاخ عبدالله لا يعرف اني منعت التعليقات زمنا بسبب المديح المجاني ..لكن انت تعرفين ذلك اكثر من غيرك .
ارجو اعادة قراءة المقال مرة اخرى و اعادة قراءة تعليقك الاول .
خالص الشكر و الاحترام لشخصك الكريم .
نور كلمات خاصة
29 فبراير, 2008 11:02 م

صديقي العزيز جو ..

صدقا انا حاولت كثيرا جدا ان أفهم ما الذي أزعجك الى هذه الدرجة من تعليقي ولم تصلني الفكرة مطلقا .. ولكنني قبل قليل وانا أقلب مرة ثانية وثالثة النظر في ذلك ادركت مربط الفرس ..

سأصدقك القول أنني كنت متعبه جدا عندما دخلت الى مدونتك من كل فكرة شتم الأمة على الطالعة والنازلة وربما لم أقرأ بهدوء كافي مقالك ..فكتبت تعليق هورغليفي ربما لم يكن واضح بشكل كافي لك أو لغيرك ووصلك بالسيرلنكي ( بس هاي للمزح )..
ولكنني لم أقصد بالفعل الأساءة لك شخصيا ..فلك يا أستاذي أعتذار شديد من القلب ..وأعتذر عن العبارات التي وردت والكلمات من مثل عاهرة وما الى ذلك ..لكن صدقا أنا لم اكن أريد ان أكتب في مدونة أحدهم شيئا ما ثم جئت الى مدونتك لأسجله عندك هذا شيء لم يحدث أطلاقا ..

لكن يبدو انني لم أستطيع توضيح موقفي على الإطلاق بكلمات بسيطة وعاديه ..( شفت الفصحنة لوين بتوصلنا )..

فـ شو ؟

صافي يا لبن ..

بس عن جد انك تأبط شرا ..والحمد لله انه ما في شي اسمه تأبطت شرا D: مهما تأبطت المرأة الشر هههههه



joe75
29 فبراير, 2008 11:24 م
الأخت الكريمة اروى :

تعرفينني جيدا ..أني لست من النوع الذي يسنطيع حمل الضغينة ..فكيف لصديق مثلك ..و كما يقولون عندنا ( العتب على قدّ المحبة ) و انت أخت عزيزة و تعرفينني هنا منذ زمن ,,و أنا أفهمك جيدا ..لكن كنت أصرّ حتى اللحظة الأخيرة على توضيح منك ..لأن أي قارئ اّخر غريب سيأتي و يقرأ ..سيفهم أني عدو هذه الأمة ..و سيستغرب لماذا كتبت لي ذلك ..مقالي كان ابن لحظته و بسيط جدا جدا و يتكلم عن حالة معينة و محددة ..قلت لك سابقا ..كان بمقدورك أن تقولي لي أن هذه الأمر يحصل في كل مكان و كنت سأوافقك ..لكن وضع ذاك القالب الجاهز في تعليقك و عدم التعقيب بكلمة واحدة تميّزني عنه ..هو ما أزعجني ..
ـ لم أنزعج من لفظ عاهرة ..تعرفين أني أحب تسمية الأسماء بمسمياتها ..( و اسألي الأخ عبدالله كونه انزعج من ذلك و حوّلني انا و مدونتي إلى بنك للأعضاء التناسلية ) ..لا يهمني اللفظ ..بقدر ما يهمني قيمتي أمام نفسي ..أنا لست أفضل من أحد ..لكن ليس هناك مخلوق يعرفني كما أعرف نفسي ..و أنا كمواطن عربي و كإنسان..لا أستحق سوى الإنصاف و الإحترام ..هذا ما ربّاني أهلي و ما ربّيت نفسي عليه ..و أنا أصبح عصبي جدا و متطرف حين أشعر بالظلم .و ربما هذا التطرف و الحساسية تجعلني أظلم الاخرين في الطريق ..كل هذا أنا أدركه و أعرفه و لا أتصرف ( على عماها ) بل حتى في داخل الخطأ و لحظته أكون عالما بغلطي .لكن إحساس بالظلم يكون أكبر من أي شيء اّخر .
ـ في النهاية ..أنا أعرف معدنك جيدا و أحترمك جدا .و لم أغضب إلى هذه الدرجة سوى لأني أحترمك جدا ..لو كنتِ شخصا عابرا ..ربما لحذفت تعليقه و انتهى الأمر .
ـ تحياتي لك يا أروى ..و خالص أمنياتي لعائلتك الكريمة بالخير و الصحة و السعادة ..و أكيد صافي يا لبن .
نور كلمات خاصة
29 فبراير, 2008 11:26 م

وحتى أكون واضحة اكثر ..صدقا انا عندما اعدت قراءة المقال أنتبهت بالفعل لشيء مهم وهوانك وضعت بين اقواس قولك عن المخلوق العربي( الذي على شاكلة هؤلاء ) بقولك :

"أنـا ضـد أن يــُـعـطـى الـمـخـلـوق الـعـربـي ( الـذي عـلـى شـاكـلـة

هـؤلاء الـذيـن خـارج نـافـذتـي ) أي حـقـوق ..

فلم تعمم غضبك على الإنسان العربي والأمة ..

والأعتراف بالخطأ فضيلة ..
joe75
29 فبراير, 2008 11:31 م
شكرا يا أروى

أنت تعرفينني ..أنا دقيق في ألفاظي ..حتى في قمة غضبي ..عندما أكتب مقالا ..ربما في التعليقات أخرج عن المألوف قليلا ..لكن في المقال ..أحاول دائما ألاّ أكون متطرفا .لأني لست كذلك بالمجمل ..فقط أنا متطرف ضد الظلم .و أعتقد أن معظمنا كذلك .
خالص تحياتي .
joe75
29 فبراير, 2008 11:31 م
شكرا يا أروى

أنت تعرفينني ..أنا دقيق في ألفاظي ..حتى في قمة غضبي ..عندما أكتب مقالا ..ربما في التعليقات أخرج عن المألوف قليلا ..لكن في المقال ..أحاول دائما ألاّ أكون متطرفا .لأني لست كذلك بالمجمل ..فقط أنا متطرف ضد الظلم .و أعتقد أن معظمنا كذلك .
خالص تحياتي .